× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

شاكيري يغيب عن مباراة ليفربول لأسباب سياسية

احتفالية شيردان شاكيري بعد تسجيله الهدف في شباك صربية-22 من حزيران 2018 (رويترز)

ع ع ع

غاب اللاعب السويسري شيردان شاكيري عن تشكيلة فريقه لمواجهة النجم الأحمر الصربي في العاصمة الصربية بلغراد، ضمن الجولة الرابعة من دوري مجموعات أبطال أوروبا.

وأعلن المدرب الألماني يورغن كلوب، مدرب نادي ليفربول الإنكليزي أن لاعبه شاكيري، المنحدر من كوسوفو، لن يرافق بعثة الفريق إلى بلغراد لخوض المباراة، اليوم الثلاثاء 6 من تشرين الثاني، على خلفية سياسية تعود جذورها لنزاعات البلقان.

وقال كلوب، “سمعنا وقرأنا عن طبيعة الاستقبال الذي يلقاه شاكيري، رغم عدم امتلاكنا فكرة عما يمكن أن يحصل، نريد أن نذهب إلى هناك ونكون مركزين 100% على كرة القدم وليس على شيء آخر”، وفق ما نقل موقع النادي الرسمي.

وأضاف المدرب، “نحن نادي ليفربول لكرة القدم (…) ليست لدينا أي رسالة سياسية، بالطبع لا نريد أن يكون التركيز على تقديم مباراة كبيرة في كرة القدم، خالية من أي أمر آخر”.

وكان شيران شاكيري ومواطنه غرانيت تشاكا، المنحدران من أصول كوسوفية، أثارا جدلًا، في نهائيات كأس العالم 2018، بعد احتفالهما خلال مباراة سويسرا وصربيا برفع شارة “النسر المزوج”، شارة ألبانيا التي تتوسط علمها.

وينحدر اللاعب من عائلتين هاجرتا إلى سويسرا من كوسوفو التي تعرضت لمجازر على يد القوات الصربية، وانتهت الأحداث فيها بتدخل عسكري لحلف الناتو عام 1999.

ويتصدر ليفربول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، بفارق نقطة عن نابولي الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي ثالث الترتيب.

وكان شاكيري وتشاكا، إضافة إلى زميلهما شتيفان ليشتشتاينر، قد غرموا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على خلفية احتفالهم بالفوز على صربيا 2-1 في مباراة ضمن المجموعة الخامسة لمونديال روسيا 2018.

مقالات متعلقة

  1. ليفربول وريال مدريد في النهائي.. ماذا عن التاريخ
  2. أبرز التعاقدات في الدوري الإنكليزي الممتاز
  3. ليفربول يفوز على المتصدر ويخسر من "الهابطين"
  4. شاكيري وتشاكا.. إجراءات تأديبية من "فيفا" بسبب "النسر المزدوج"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة