fbpx

روسيا تكرم عضوًا في مجلس الشعب يقود ميليشيا في تدمر

روسيا تكرم قائد ميليشيا حصن الوطن في تدمر - (حصن الوطن)

روسيا تكرم قائد ميليشيا حصن الوطن في تدمر - (حصن الوطن)

ع ع ع

كرمت روسيا قائد ميليشيا “حصن الوطن” وعضو مجلس الشعب السوري، محمد أسعد، بوسام “الذكرى 100 للقوات المسلحة الروسية”.

وقالت “قوات حصن الوطن” على معرفاتها الرسمية، الاثنين 5 من تشرين الثاني، إن اللواء يوري ياروفيتسكي، قائد القوات الروسية العاملة في تدمر بريف حمص كرم محمد عبده أسعد قائد “قوات حصن الوطن” بالوسام المذكور، وهو من مرتبة الشرف الأولى.

كما سلمه بطاقة شكر، “أثنى فيها على جهوده وعمله في محاربة الإرهاب وعلى البطولة والشجاعة، والقرارات الصائبة والمهارة العالية في القيادة”.

وينحدر محمد أسعد قائد الميليشيا وعضو مجلس الشعب من بلدة عين التينة في القلمون الشرقي، وهو من مواليد 1975، ونجح في انتخابات المجلس في 2016، وحاصل على إجازة في إدارة الأعمال.

ويتركز عمل الميليشيا التي يقودها في البادية السورية وريف حمص الشرقي، وشارك في العمليات العسكرية التي دارت ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” بشكل خاص.

وينحدر غالبية المقاتلين في ميليشيا “حصن الوطن” من مناطق القلمون الشرقي، وانضوى فيها مؤخرًا عناصر دخلوا في اتفاقيات “التسوية” مع النظام السوري.

وبحسب معرفات الميليشيا عبر “فيس بوك” سلمت روسيا أسعد بطاقات الأوسمة ممهورة بختم وزارة الدفاع الروسية وتوقيعه، كما كرمت عادل دلة قائد قطاع البادية في “قوات حصن الوطن”.

وكانت القيادة العسكرية الروسية كرمت في وقت سابق العقيد سهيل الحسن الملقب، بالـ “النمر”، وأرجعت ذلك لدوره في حسم العديد من المعارك المفصلية في معظم الأراضي السورية، كما كرمت عددًا من الضباط في جيش الأسد وميليشياته.

ووسّعت روسيا نطاق عملياتها في سوريا، منذ بدء عملياتها في 30 أيلول 2015، إذ تدير قاعدة حميميم العسكرية في اللاذقية، ودار حديث العام الماضي عن ترميمها وإصلاحها مطار تدمر العسكري، ليكون قاعدة تديرها في تدمر، ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة