× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بشخصيات جديدة.. انطلاق الموسم الخامس لـ”قيامة أرطغرل”

لقطة من أحداث الموسم الرابع من مسلسل قيامة أرطغرل - (Dirilisdizisi)

لقطة من أحداث الموسم الرابع من مسلسل قيامة أرطغرل - (Dirilisdizisi)

ع ع ع

ينطلق الموسم الخامس والأخير من المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل” مساء اليوم، الأربعاء 7 من تشرين الثاني، على شاشة قناة “TRT1”.

ويميز الموسم الحالي دخول شخصيات جديدة في أحداث المسلسل، أبرزها شخصية “زيدان” التي تلعب دور زوجة “أرطغرل” الجديدة، بعد وفاة زوجته “السلطانة حليمة”، وتمثلها الفنانة “هانده سورال”.

وإلى جانبها تدخل شخصية القائد اليوناني “إيفدوكيا”، ويجسدها الفنان التركي “إلكر آكسوم”، بينما يجسد شخصية “أوموت بي”، الفنان “أونال سيلفر”.

Diriliş Yeni Sezon 3. Tanıtımı

"Söğüt Anadolu'nun kalbidir, yüreğidir. Biz bu toprakları kılıç hakkıyla aldık, alın teriyle de mamur ettik. Yüreğimiz hürriyet ve adalet için attıkça umut kesilmez."#DirilişErtuğrul yeni sezon ilk bölümüyle çarşamba 20.00'de #TRT1'de.

Posted by Diriliş Ertuğrul on Saturday, November 3, 2018

وبحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول”، يبدأ الموسم الجديد بعد 15 عامًا من انتهاء أحداث الموسم السابق، وفيها يستقر أرطغرل الذي يجسد دوره الفنان الشهير “إنغين ألتان دوزياطان” بمنطقة “سوغوت” شمال غربي الأناضول.

وبعد مرور عشر سنوات على الإقامة في “سوغوت”، يخسر السلاجقة أمام المغول، لتصبح الدولة تحت السيطرة المغولية.

لكن “أرطغرل” يتجه إلى إحياء منطقة “سوغوت” من خلال تحويل المدينة إلى منطقة أمان بين المسلمين وغير المسلمين، ويهتم بتدريب أولاده شخصيًا، بحسب الوكالة.

Son 3 Saat!

Son 3 Saat!#DirilişErtuğrul yeni sezon ilk bölümüyle bu akşam 20.00'de #TRT1'de.

Posted by Diriliş Ertuğrul on Wednesday, November 7, 2018

وانتهت أحداث الحلقة الأخيرة من المسلسل، في 22 من حزيران الماضي، بانتقال قبيلة أرطغرل إلى منطقة “سوغوت”.

وحاز المسلسل على مشاهدة كبيرة في الوطن العربي، خاصة بعد ترجمته إلى العربية من قبل مواقع، ثم دبلجته إلى اللغة العربية بموجب اتفاقية بين المؤسسة القطرية للإعلام والتلفزيون الحكومي التركي “TRT”.

ويكمن ملخص الجزء الحالي من المسلسل بدخول أرطغرل في أحداث متشعبة، من جهة الدولة السلجوقية التي يتحكم بها آخرون، ومن جهة ضغط المغول عليه، ومن جهة ثالثة تربص تنظيم سري به يسعى للاستيلاء على منطقة “سوغوت” من يد الأتراك.

وكان أول عرض للجزء الأول في 2014 وحقق نجاحًا كبيرًا قبل عرض ثلاثة أجزاء أخرى، ليتربع على عرش أكثر المسلسلات التركية مشاهدة.

مقالات متعلقة

  1. مسلسل "قيامة أرطغرل" يعود بجزء رابع
  2. تعرف على بطل "قيامة أرطغرل" الجديد
  3. إعلان عرض أولى حلقات الجزء الثالث السلطان عبد الحميد
  4. بطل "قيامة أرطغرل" الأعلى أجرًا في تركيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة