× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تحسّن طائراتها القتالية بعد تجربتها في سوريا

طائرةالروسية Ka-52 (تاس)

ع ع ع

أعلنت شركة المروحيات التابعة لروسيا عن تحسين طائراتها التي تم اختبارها في عمليات عسكرية حقيقية في سوريا، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة، أندريه بوغينسكي.

وقال بوغينسكي، بحسب وكالة “تاس” الروسية اليوم، الخميس 8 من تشرين الثاني، إن هناك العشرات من التعديلات المختلفة والتي تتعلق بتصميم الطائرة والأسلحة التي تحملها وأنظمة الدفاع على متنها، وتعديل أنظمة مراقبة الأسلحة.

وأضاف أنه تم تقسيم العمل على ثلاث مراحل، على المدى القصير والمتوسط والطويل الأجل، لافتًا إلى ضرورة إدخال تعديلات على التكتيكات والمعدات والأسلحة التي تحملها المروحيات.

وأعلنت روسيا بشكل رسمي تدخلها عسكريًا في سوريا أواخر أيلول 2015، بدعوة من النظام السوري لمحاربة من تصفهم بـ”الإرهابيين”.

ودعمت روسيا قوات الأسد بأسلحة جديدة وخاصة الطيران الحربي، ما أسهم في سيطرة قوات الأسد على مساحات واسعة من يد فصائل المعارضة.

وفي تقرير سابق لوكالة “سبوتنيك” الروسية، في أيلول العام الماضي، قالت إن روسيا اختبرت أحدث أسلحتها منذ بدء التدخل، وأحصت قيامها باختبار 162 نموذجًا من الأسلحة الحديثة والمتطورة.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حزيران 2016، إن عملية القوات الجوية الروسية في سوريا أكدت صواب نهج روسيا في تحديث جيشها.

مقالات متعلقة

  1. روسيا تنفي تحطم مروحيات لها في سوريا
  2. من المهد إلى الحرب.. أطفال سوريا كبروا
  3. روسيا تكشف عن مقترح لتمويل إعادة الإعمار في سوريا
  4. الطائرات الروسية تستعد للانسحاب من قاعدة حميميم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة