× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

انفجار يقتل عناصر من “فيلق الشام” في عفرين

عناصر من فصيل فيلق الشام في معارك منطقة عفرين - 23 شباط 2018 (فيلق الشام)

عناصر من فصيل فيلق الشام في معارك منطقة عفرين - 23 شباط 2018 (فيلق الشام)

ع ع ع

قتل عنصران وأصيب آخرون من “فيلق الشام” التابع لـ “الجيش الحر”، إثر انفجار أمام مقر تابع لهم في منطقة عفرين شمالي حلب.

وأفاد مراسل عنب بلدي في عفرين، اليوم الخميس 8 من تشرين الأول، أن دراجة مفخخة انفجرت أمام مقر “فيلق الشام” ضمن المربع الأمني في منطقة جنديرس التابعة لعفرين.

وأسفر الانفجار عن مقتل عنصرين من الفيلق وإصابة آخرين بينهم مدنيون، بحسب المراسل.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى ساعة إعداد هذا التقرير، وسط انتشار أمني مكثف، إلى جانب فرق الدفاع المدني التي بدأت بنقل المصابين إلى المشافي.

سبق ذلك انفجار سيارتين صباح اليوم، أحدهما في دوار سجو بريف حلب الشمالي، واقتصرت الأضرار على الماديات، فيما أصيب ثلاثة أطفال بانفجار سيارة أخرى في مدينة اعزاز المجاورة.

وكانت “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، أعلنت الشهر الماضي، مقتل خمسة من عناصر “فيلق الشام” على الطريق الواصل بين قريتي غزاوية وبعية في منطقة شيراوا التابعة لعفرين.

ولم يصدر عن “فيلق الشام” أي تعليق حيال العملية التي أعلنتها “الوحدات”، في حين تتكتم فصائل المعارضة على تلك الهجمات، وتواصل ملاحقتها لمقاتلي “الوحدات” في المنطقة بالتعاون مع الجيش التركي.

وتتوعد “الوحدات” بعمليات ضد المعارضة والجيش التركي، عبر بيانات عدة صدرت خلال الأشهر الماضية، كان آخرها بيانًا لمجموعة تطلق على نفسها اسم “صقور الانتقام”، والتي تبنت “عملية السوق” في المدينة بداية أيلول الماضي.

وبحسب البيانات الصادرة عنها، فقد تبنت “الوحدات” خمس عمليات في أيلول الماضي، ضد فصائل المعارضة والجيش التركي في مدينة عفرين شمالي حلب.

وسيطرت فصائل “الجيش الحر” المدعومة من تركيا، في 18 من آذار الحالي، على كامل مدينة عفرين، بعد توغلها داخل مركز المدينة وتقدمها على حساب “الوحدات”.

مقالات متعلقة

  1. "الوحدات" تعلن مقتل عناصر من "فيلق الشام" في عفرين
  2. تركيا تقرر فتح أول معبر جمركي على حدودها مع عفرين
  3. "فرقة المهام السورية".. قوات خاصة تركية تنتشر في عفرين (فيديو)
  4. آثار انفجار استهدف مدينة عفرين ليلًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة