fbpx

في ميلاده الرابع والأربعين.. أشهر أفلام ليوناردو دي كابريو

ليوناردو ديكابريو (تعديل عنب بلدي)

ليوناردو ديكابريو (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

“إنها جائزة الأوسكار الأولى والترشيح السادس له”، قالت ذلك الممثلة الأمريكية جوليان مور، وهي تعلن عن فوز الممثل ليوناردو دي كابريو، بجائزة “أوسكار” أفضل ممثل، عام 2016.

وسط مجموعة من نجوم كبار من ضمنهم مات ديمان، استطاع ليوناردو دي كابريو، الفوز بجائزة “الأوسكار”، عن دوره في فيلم “revenant” (العائد)، ليحقق حلمًا راوده مذ كان في الـ19 من عمره، عندما ترشح لأول مرة للجائزة عن دوره في فيلم “what’s eating Gilbert Grape”.

ورغم فوزه بالجائزة عن دوره في هذا الفيلم، لم يكن دوره الأفضل.

يوافق اليوم الأحد 11 من تشرين الثاني، يوم ميلاد دي كابريو الرابع والأربعين، وفي جعبته مجموعة من أهم أفلام هوليوود، منها:

Titanic

رغم ظهور دي كابريو في العديد من الأفلام قبل “titanic”، إلا أن هذا الفيلم الذي أخرجه جيمس كاميرون، اعتبر بداية لنجوميته عام 1997، فلم يعد “ليو” بعد “titanic” هو ذاته ليوناردو قبله.

كان دوره في الفيلم “جاك” من أهم الأدوار الرومانسية في السينما، وشكل أداؤه مع الممثلة الكندية كيت وينسليت، دليلًا على أنهما ثنائي منسجم وسيكتب لأي فيلم من بطولتهما النجاح، محطمين الأرقام القياسية.

ورغم أن ليو لم يترشح إلى “الأوسكار” عن دوره في هذا الفيلم، الأمر الذي دفعه إلى عدم حضور الحفل، إلا أن جماهيريته ازدادت بشكل كبير.

The aviator

أدى دي كابريو ببراعة لفتت أنظار النقاد شخصية الطيار والمنتج السينمائي الأمريكي المثير للجدل، هوار هيوز، في فيلم”aviator” عام 2004، وهو من إخراج مارتن سكورسيزي.

وحاكى فيه معاناة بطل القصة من الوسواس القهري.

وعادة ما تحوز هذه الأدوار جوائز الأوسكار، لكن دي كابريو اكتفى بالترشح، ليفوز بها جايمي فوكس.

catch me if you can

شكّل الفيلم التعاون الوحيد والمميز جدًا بين نجمين بحجم ليوناردو دي كابريو وتوم هانكس.

ويبقى هذا الفيلم من اللوحات السينمائية الممتعة التي لا يمل من مشاهدتها، لما يملكه من انعكاسات درامية، وسرعة في الأحداث وإبداع لا متناه من ثنائي البطولة ديكابريو وهانكس.

الفيلم من إنتاج 2002، للمخرج ستيفن سبيلبرغ، وتدور أحداثه حول الفتى فرانك إبغنايل، الذي يهرب من بيت عائلته وهو في سن السادسة عشرة.

ويعتمد علي مهارته في تزوير الشيكات المختلفة، ويستخدم هذه المهارات في تحصيل أكثر من 2.5 مليون دولار.

وخلال عمليات التزوير يظهر الضابط الفيدرالي كارل هنراتي (توم هانكس)، الذي يطارد فرانك في مطاردات دولية ولكنه يجد نفسه متأخرًا خطوة عنه دائمًا.

shutter island

فيلم من إخراج المخرج مارتن سكورسيزي، ومن إنتاج عام 2010، وتدور أحداثه حول محقق يبحث عن قاتلة هربت من مشفى للمجانين إلى جزيرة نائية.

الفيلم من نوع التشويق، ويتناول الألغاز حول الصراع الداخلي للمرضى النفسيين وكيفية التعبير عن أحزانهم والهروب إلى الوهم.

The wolf of wall street

في تعاون ثالث بين ليو والمخرج سكورسيزي، عام 2013، تناول الفيلم السيرة الذاتية لجوردان بيلفورت، وحياته التي بدأت من اللاشيء ووصل بها إلى كل شيء.

وهو فيلم مستوحى من أحداث حقيقية، ونال خمسة ترشيحات على جائزة الأوسكار، اثنان منها كانا من نصيب ليوناردو، الأول بسبب أدائه الاستثنائي في الفيلم، والثاني بسبب مشاركته في إنتاج الفيلم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة