fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد سلسلة من النتائج الإيجابية.. ريال مدريد يثبت سولاري

المدير الفني المؤقت لريال مدريد سانتياغو سولاري (موقع ريال مدريد)

المدير الفني المؤقت لريال مدريد سانتياغو سولاري (موقع ريال مدريد)

ع ع ع

ثبت نادي ريال مدريد مدربه الأرجنتيني الؤقت، سانتياغو سولاري، في منصبه بعد انتهاء المدة المؤقتة التي يتيحها الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأكد الاتحاد الإسباني للعبة، الاثنين 12 من تشرين الثاني، أن ريال مدريد ثبت سولاري وأن السلطات المختصة في الاتحاد اعتمدت عقده، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

ولم يصدر بيان رسمي من نادي العاصمة الإسبانية حول تثبيت سولاري.

وقاد سانتياغو سولاري ريال مدريد إلى أربع انتصارات من أربع مواجهات خاضها، منذ استلامه لمهمة التدريب المؤقت خلفًا للمدرب المقال جولين لوبتيغي من منصبه بعد الهزيمة العريضة أمام الغريم الأزلي برشلونة بخمسة أهداف لهدف.

ويعتبر سولاري هو أول مدرب في تاريخ ريال مدريد ينجح بتحقيق الفوز بأربع لقاءات متتالية في مهمته الأولى كمدرب، وثالث مدرب بديل يفوز بثلاث مواجهات دون أن يتلقى أي هدف.

وكتب الاتحاد، في رسالة إلكترونية، وفق “فرانس برس”، “كل شيء نظامي، ريال مدريد تولى أمر عقده (سولاري) ولا توجد أي مشكلة”.

وقرر النادي الملكي، تثبيت لاعب الوسط السابق ومدرب الفريق الرديف (كاستيا) مدرب بعد انتهاء فترتخ القانونية التي يفرضها الاتحاد في العقود المؤقتة، على أمل البناء على إنجاز سولاري الأول.

وعاش ريال مدريد فترة سيئة للغاية، تضمنت خمس هزائم من أصل سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، لأول مرة منذ حوالي 30 عامًا بقيادة لوبتيغي.

وتألق لاعبو ريال مدريد في المواجهات الأربعة التي خاضوها محققين 15 هدفًا، آخرها مواجهة سلتا فيغو الأحد الماضي، إذ تمكن ريال مدريد بتحقيق نتيجة عريضة خارج قواعده ما سمح بتقليص الفارق عن المتصدر برشلونة إلى أربع نقاط مستفيدًلا من سقوط الاخير أمام ضيفه ريال بيتيس بأربع أهداف لقاء ثلاثة في المرحلة الثانية عشرة.

وسيكون أمام سولاري عدة تحديات أولها الاحتفاظ بلقب كأس العالم للأندية المقرر بين 12 و22 كانون الأول المقبل، في الإمارات العربية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة