fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أوروبا تسدد ثلاثة مليارات يورو كمساعدات للسوريين في تركيا

سوريون يغادرون تركيا إلى سوريا لقضاء إجازة العيد (CNN)

سوريون يغادرون تركيا إلى سوريا لقضاء إجازة العيد (CNN)

ع ع ع

سدد الاتحاد الأوروبي الحزمة الأولية من المساعدات المقدمة إلى السوريين المقيمين في تركيا، والمقدرة قيمتها بنحو ثلاثة مليارات يورو (3.39 مليارات دولار).

وقالت بيتينا جاكوبسن، عضو ديوان الرقابة في الاتحاد الأوروبي، في مؤتمر صحفي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، إن الاتحاد الأوروبي التزم بتعهداته لتركيا، وقام خلال العامين الماضيين، بدعم السوريين، المتمثل بالمساعدات النقدية والعينية للسوريين الموجودين داخل الأراضي التركية، وفق ما نقلته وكالة الأناضول، اليوم 13 من تشرين الثاني.

وكان الاتحاد الأوربي تعهد بتقديم مساعدات للسوريين في تركيا، بقيمة ثلاثة مليارات يورو حتى نهاية العام 2017، خلال القمة التركية- الأوربية التي انعقدت في 29 من تشرين الثاني 2015.

وخلال القمة الثانية التي انعقدت في 18 من آذار 2016، قرر الاتحاد الأوربي تقديم حزمة إضافية، بلغت ثلاثة مليارات يورو للسوريين في تركيا، حتى نهاية 2018، في حال انتهاء الحزمة الأولى، وتعهدوا بمساعدتهم لتنفيذ مشاريع من صحة وتعليم وبنى تحتية وغذاء واحتياجات أخرى.

وكانت تركيا أكدت مرارًا أن المساعدات المالية التي تعهد الاتحاد بتقديمها للاجئين لا يتم صرفها بالسرعة الكافية.

وتستضيف أكثر من 3.5 مليون لاجئ، نصفهم من الأطفال، وكانت أنفقت نحو 30 مليار دولار للسوريين، بحسب ما قاله رئيس البلاد، رجب طيب أردوغان، في آب الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة