fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

شركة طيران روسية تدرس استئناف رحلاتها إلى سوريا آذار المقبل

شركة الطيران الروسية "أيرفلوت(riafan)

ع ع ع

أعلنت شركة الطيران الروسية “أيرفلوت” أنها تدرس استئناف رحلاتها الجوية إلى سوريا في آذار المقبل.

وقال مدير الشركة، فيتالي سافيلييف، في مؤتمر صحفي، بحسب وكالة “انترفاكس” الروسية اليوم، الثلاثاء 13 من تشرين الثاني، إن جدول رحلات الشتاء قد اكتمل، لذلك فإن الخيار الممكن يعتبر ضمن جدول رحلات الصيف المقبل منذ آذار 2019.

وأضاف مدير الشركة أنه يجب أن يكون هناك طلب على الرحلات وأن تكون هناك رغبة من قبل المسافرين للسفر إلى سوريا، مشيرًا إلى أن “أيرفلوت” ليست شركة تأجير وإنما شركة طيران.

وكانت الشركة علقت رحلاتها الجوية إلى سورية في عام 2012، بسبب عدم وجود المنفعة الاقتصادية بسبب ظروف الحرب.

وكانت حركة الملاحة الجوية في سوريا، سواءً الطيران الداخلي أو الخارجي، تراجعت بعد عام 2011، بعد تجميد عدد كبير من دول العالم علاقاتها مع النظام السوري ومؤسساته، إلى جانب العقوبات الأوروبية والأمريكية المفروضة على الحكومة.

وكان وزير النقل في حكومة النظام السوري، علي حمود، قال إن شركات طيران أجنبية تبدي اهتمامًا باستئناف الرحلات إلى سوريا.

وأضاف حمود لوكالة “رويترز”، في آب الماضي، أن الحكومة تلقت طلبات من أكثر من 12 شركة طيران لاستئناف رحلاتها لسوريا، لكن دولًا أجنبية تحاول منعها من استئناف الخدمات لسوريا الواقعة تحت عقوبات غربية.

وكان حمود طالب، خلال مؤتمر النقل العالمي في جنيف السويسرية، في شباط 2017، بإعادة عبور الطيران العالمي للأجواء السورية، مقدرًا أن منع العبور يؤدي إلى خسائر تقدر بـ 55% في إيرادات مؤسسات الطيران السورية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة