fbpx

جوجل تعتمد الذكاء الصناعي في لوحة مفاتيح أندرويد

ع ع ع

أعلنت شركة جوجل عن آخر التحديثات للوحة المفاتيح (Gboard) المستخدمة في الأجهزة ذات نظام التشغيل أندرويد، بإضافة مزايا جديدة تعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي، من خلال الاستناد على محادثة الأشخاص، أهمها دعم الصور المتحركة بصيغة GIF، والرموز التعبيرية (ايموجي)، والملصقات.

وأعلنت جوجل أمس، 13 من تشرين الثاني، عبر موقعها الرسمي، أن المستخدمين لنظام التشغيل أندرويد، سيتمكنون من التمتع بهذا التحديث في تجربة سريعة لإجراء المحادثات التي تتضمن رموزًا تعبيرية، أو الملصقات بشكل سهل، دون الحاجة للبحث عنها في البداية.

كما أن اللوحة نفسها ستقدم اقتراحات للمستخدمين لإرسال بعض الصور عند كتابة كلمات محددة في الهاتف، بحيث يستطيع المستخدمون إرسال صورة متحركة لتعطي انطباعًا مختلفًا عن الكلمات، على سبيل المثال، إذا كتبت “صباح الخير” ستشاهد صورًا وملصقات مرتبطة بما كتبته.

ويتيح التطبيق إنشاء صور متحركة من خلال وضعين، الأول إنشاء صور متحركة لمدة ثلاث ثوان، والثاني التقاط صور متحركة لمدة دقيقة كاملة، يمكنك مشاركتها مباشرةً.

وأكدت جوجل من خلال الإعلان، أن هذه الاقتراحات خاصة بالمستخدم فقط، وأن هذه الميزة ستكون متاحة للنسخة الإنكليزية من التطبيق حول العالم، وستقوم بدعم اللغات الأخرى خلال الفترة المقبلة تدريجيًا.

يعتبر تطبيق لوحة المفاتيح الشهير (Gboard)، التي تقدمه جوجل، واحدًا من أكثر التطبيقات شيوعًا بين مستخدمي هواتف (أندرويد وآيفون)، ويملك العديد من الميزات الخاصة كالكتابة بالتمرير والصوت، فصلًا عن دمجه بمحرك البحث جوجل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة