fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أطباء أطفال يعقدون مؤتمرهم الأول في مدينة إدلب

المؤتمر الأول لطب الأطفال في مدينة إدلب- 14 تشرين الثاني 2018 (عنب بلدي)

المؤتمر الأول لطب الأطفال في مدينة إدلب- 14 تشرين الثاني 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

عقد مجموعة من أطباء الأطفال في مدينة إدلب المؤتمر الأول لبحث آخر المستجدات العلمية والطبية في هذا المجال.

المؤتمر نُظّم على مدى يومين في الفترة بين 13 و14 من تشرين الثاني الحالي، برعاية المجلس العلمي لطب الأطفال، التابع لمديرية صحة إدلب، وبحضور عدد من الأطباء والخبراء في مجال صحة الأطفال.

كما أشرف على المؤتمر من الناحيتين العلمية والتنظيمية “هيئة التخصصات الطبية السورية”.

الطبيب محمد العمر، المشارك في تنسيق المؤتمر، قال لعنب بلدي إن الهدف منه هو الخروج برؤية من شأنها جمع أطباء الأطفال تحت مظلة مؤسساتية واحدة، بالإضافة إلى مواكبة آخر المستجدات والتطورات التي توصل لها العلم على مستوى العالم.

وحضر المؤتمر ما يقارب 50 طبيبًا وعاملًا في مجال طب الأطفال من مختلف المناطق في الشمال السوري، الخاضع لسيطرة المعارضة السورية، بالإضافة إلى 15 خبيرًا ومحاضرًا قدموا من داخل وخارج سوريا لنقل خبراتهم في طب الأطفال.

ويعاني الواقع الطبي في الشمال السوري من معوقات عدة، أبرزها غياب الخبرات الفاعلة وتذبذب الدعم المقدم للهيئات والمراكز الطبية، فضلًا عن عدم وجود بعض التخصصات الطبية ما يضطر المرضى إلى التوجه نحو المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري لتلقي العلاج اللازم.

وفي إطار ذلك، عقدت مجموعة من أطباء الأطفال اجتماعات عدة على مدى شهر كامل، بحسب ما قال الطبيب محمد العمر، توصلوا من خلالها إلى ضرورة عقد مؤتمر يكون أولى خطوات تنظيم وتطوير القطاع الطبي في الشمال السوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة