fbpx

إسبانيا تواجه كرواتيا للتأهل.. وآيسلندا المتعثرة في ضيافة بلجيكا

مواجهة كرواتيا وإسبانيا في دوري الأمم الأوروبية (AFP)

مواجهة كرواتيا وإسبانيا في دوري الأمم الأوروبية (AFP)

ع ع ع

تنطلق منافسات دوري الأمم الأوروبية بمجموعة مواجهات أبرزها اللقاءان بين آيسلندا وبلجيكا وإسبانيا وكرواتيا.

ويستضيف ملعب ماكسيمير ستاديون، بالعاصمة الكرواتية زغرب، مباراة منتخبي كرواتيا ونظيره إسبانيا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، مساء اليوم، الخميس 15 من تشرين الثاني.

ويقف المنتخب الإسباني أمام فرصة مهمة في الصعود وضمان التأهل المباشر إلى نصف النهائي في حال حصد النقاط الثلاث بمواجهته أمام وصيف كأس العالم بنسخته الماضية في روسيا 2018.

وفي حال تعثر المنتخب الإسباني بنتيجة التعادل، فإنه سينتظر مواجهة إنكلترا وكرواتيا، إذ إن أي نتيجة باستثناء فوز المنتخب الإنكليزي تؤهل إسبانيا مباشرة.

ويحتل المنتخب الإسباني صدارة المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط ويليه منتخب إنكلترا في المركز الثاني برصيد أربع نقاط، ويتذيل المجموعة المنتخب الكرواتي بنقطة واحدة.

وشهدت قائمة المنتخب الإسباني دخول اللاعب الأيسر جوردي ألبا نجم نادي برشلونة، بعد غيابه الفترة الماضية دون أسباب واضحة من المدرب.

وفاز المنتخب الإسباني على مضيفه الكرواتي بستة أهداف دون لقاء في مواجهة الذهاب التي جمعت الفريقين، في تشرين الأول الماضي.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية إن كلًا من اللاعبين سيرجو راموس وسيرجو بوسكوتيس هما من أقنعا المدير الفني للمنتخب الإسباني بجلب اللاعب إلى صفوف الفريق الأول.

ويلعب المنتخب البلجيكي، اليوم الخميس، مواجهته أمام آيسلندا في العاصمة البلجيكية بروكسل، قبل أن يتوجه الأحد المقبل إلى سويسرا لملاقاة المنتخب سويسري.

ويفتقد المنتخب البلجيكي، خدمات مهاجمه روميلو لوكاكو لاعب نادي مانشستر يونايتد بداعي الإصابة.

واستهل المنتخب البلجيكي مشواره في دوري الأمم الأوروبية بالفوز على مضيفه الآيسلندي بثلاثية دون رد ضمن الجولى الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

ويتصدر المنتخب البلجيكي المجموعة بفارق الأهداف عن السويسري ثاني الترتيب بست نقاط لكل منهما فيما يقبع المنتخب الآيسلندي ثالث الترتيب دون نقاط متلقيًا 11 هدفًا وفي رصيده هدف واحد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة