مواجهات دوري الأمم الأوروبية.. كرواتيا تخلق فرصتها مجددًا

منتخب كرواتيا يحقق الفوز على إسبانيا وينعش أماله في بلوغ المربع الذهبي في الدوري الأوروبي (AFP)

منتخب كرواتيا يحقق الفوز على إسبانيا وينعش أماله في بلوغ المربع الذهبي في الدوري الأوروبي (AFP)

ع ع ع

خلطت كرواتيا أوراق المجموعة الرابعة من المستوى الأول بعد تحقيقها الفوز على المنتخب الإسباني، في العاصمة الكرواتية زغرب، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية.

وحسم الكروات النتيجة بثلاثة أهداف لصالحهم لقاء هدفين، وسجل كل من أندريج كراماريتش وتين يدفاي ثلاثية كرواتية فيما وقع للمنتخب الإسباني داين سيبايوس وسيرجو راموس.

ويحتل المنتخب الإسباني المركز الأول برصيد ست نقاط، مكملًا كل مبارياته، فيما يأتي منتخب إنكلترا في المركز الثاني، برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن كرواتيا التي تقبع بالمركز الثالث.

وستكون المواجهة المقبلة، في 18 من تشرين الثاني، في ويمبلي بين إنكلترا وكرواتيا بمثابة نهائي، فالفائز منهما سيعبر نحو نصف النهائي، فيما سيمنح التعادل ورقة العبور للإسبان.

في المقابل منيت إسبانيا بخسارتها الثانية تواليًا، بعد الأولى أمام ضيفتها إنكلترا بذات النتيجة، وبات بلوغها المربع الذهبي يتوقف على تعادل الإنكليز والكروات الأحد.

أما في حال فوز أحد المنتخبين الأخيرين فسيضمن الفائز التأهل إلى المربع الذهبي، فيما سيهبط الخاسر إلى المستوى الثاني، وهي المرة الثانية التي تفشل فيها إسبانيا في حسم بطاقة المجموعة، ولكنها ضمنت البقاء في المستوى الأول.

ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع في المستوى الأول إلى نهائيات تقام، بين 5 و9 من حزيران المقبل، وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتي نصف النهائي ويتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية، بينما يلتقي الخاسران لتحديد المركز الثالث.

ويشارك في المسابقة الحديثة العهد المنتخبات الوطنية الأوروبية الـ55، موزعة على أربعة مستويات يضم كل منها أربع مجموعات من ثلاثة منتخبات على الأقل.

نتائج باقي المواجهات

فاز المنتخب البلجيكي على ضيفه الآيسلندي بهدفين لصفر بأقدام ميشي باتشواي، في المجموعة الثانية في المستوى الأول.

وفي مواجهات المجموعة الثالثة بالمستوى الثاني تعادل المنتخب النمساوي مع ضيفه البوسني دون أهداف.

وانتصر المنتخب المجري على أستونيا بهدفين دون رد، واليونان بهدف دون رد على فنلندا في مواجهات المجموعة الثانية من المستوى الثالث.

وفي مواجهات المستوى الرابع تعادل المنتخب الكازخستاني مع لاتفيا، بهدف لمثله، وبذات النتيجة انتهت مواجهة أندورا مع جورجيا، ضمن مواجهات المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، حقق منتخب روسيا البيضاء فوزًا خارج الديار أمام لوكسمبورغ بهدفين دون رد ومولدوفا بهدف دون رد أمام سان مارينو.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة