سوريا.. الحرارة أدنى من معدلاتها وهطولات غزيرة

ساحة الحريقة وسط دمشق (عدسة شاب دمشقي فيس بوك)

ساحة الحريقة وسط دمشق (عدسة شاب دمشقي فيس بوك)

ع ع ع

يسود طقس بارد في عموم سوريا، إذ تنخفض درجات الحرارة إلى أدنى من معدلاتها بنحو ثلاث إلى خمس درجات.

وذكرت “سانا” أن نشرة الأرصاد الجوية اليوم، الجمعة 16 من تشرين الثاني،  توقعت تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية مرفقة بكتلة هوائية رطبة، ويمتد في طبقات الجو العليا.

ويكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم ماطر على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحيانًا فوق المنطقة الشمالية الغربية والساحلية، ويحذر من تشكل السيول في المنحدرات والوديان.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة، مع هبات نشطة تتجاوز الـ 50 كيلومترًا في الساعة أحيانًا، وجنوبية شرقية معتدلة السرعة في المناطق الشرقية والبادية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

فيما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا غدًا، مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو درجة إلى ثلاث درجات مئوية، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئيًا بشكل عام.

كما ذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن كميات الهطل بلغت خلال الساعات الـ 24 الماضية في الكسوة بدمشق 1.5 ميليمتر، وفي مضايا 0.5 ميليمتر.

وفي السويداء سجلت في عين العرب وشهبا 0.5 ميليمتر، وفي تل شهاب بدرعا 2 ميليمتر وفي مدينة القنيطرة 1 ميليمتر.

وفي الحسكة سجلت كميات الأمطار الهاطلة في المالكية 20 ميليمترًا، وفي الزهيرية 19 ميليمترًا،  وفي أم مدافع 11 ميليمترًا، والجوادية وأبو قصايب وتل علو 10 ميليمتر.

وتداولت صفحات محلية عبر “فيس بوك” صورًا ومقاطع فيديو، تظهر السيول في عدة مناطق في سوريا، خصوصًا داخل المدن مثل دمشق، بسبب سوء تصريف مياه الأمطار، مناشدة المسؤولين لإيجاد حلول لهذه لمشكلة، خصوصًا أن موسم الهطول لا يزال في بدايته.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة