برنامج لتدريب الصحفيين الجدد والمحترفين في وكالة “رويترز”

وكالة رويترز للأنباء تقدم برنامج تدريبي للصحفيين الجدد

وكالة رويترز للأنباء تقدم برنامج تدريبي للصحفيين الجدد

ع ع ع

أطلقت وكالة “رويترز” للأنباء برنامجًا للصحافة لتدريب الخريجين الجدد أو المراسلين بالإضافة إلى المحترفين الذين تتراوح خبرتهم بين عامين وثلاثة أعوام.

وقالت الوكالة عبر موقعها، إن البرنامح سيمتد على تسعة أشهر من التدريب الصحفي، يكون في جزئه الأول لمدة شهر واحد في لندن، تليه تدريبات غرف الأخبار أو المكاتب الرئيسية الأخرى في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

ويتضمن التدريب خطة لتسعة أشهر تتضمن تدريبات مكثفة، وينتهي موعد التقديم في 30 من تشرين الثاني الحالي، على أن يبدأ في أيلول عام 2019.

ويشترط على أن يكون للمتقدم التزام بمهنة الصحافة، وقادر على تقديم قصص جيدة، ولديه اهتمام قوي بالقضايا المؤثرة على الشركات والأسواق، وقدرة على توليد أفكار أصلية ذات صلة بالعمل، إلى جانب الطموح، والطلاقة في اللغة الإنكليزية (كتابة ومحادثة وترجمة)، والاطلاع على القضايا الدولية.

ويتطلب التدريب مهارات أخرى، ولكنها ليست من الشروط الأساسية وإنما يستحب وجودها، كالخبرة في مجالات ذات صلة بالأعمال المصرفية والتحليل المالي والمحاسبة أو القانون أو علوم الكومبيوتر، وخبرة مهنية تصل إلى ثلاث سنوات في مجال الصحافة، وتحليل البيانات أو صحافة البيانات، وفهم آليات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الاخرى، وقدرة على الوصول للمصادر.

ويتطلب أن يكون للمتدرب الحق القانوني في العمل في أوروبا أو الشرق الأوسط أو إفريقيا.

ويجب ألا تكون السيرة الذاتية أكثر من صفحتين ومكتوبة باللغة الإنكليزية.

للتقديم على البرنامج ولمعرفة المزيد من التفاصيل (انقر هنا)

وتعتبر وكالة “رويترز” واحدة من أكبر مزودي الأخبار المستقلة في العالم، إذ تصل لأكثر من مليار شخص يوميًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة