روسيا تختبر قدرات “سوخوي 57” في سماء سوريا (فيديو)

ع ع ع

نشرت وزارة الدفاع الروسية تسجيلًا مصورًا لطائرة “سوخوي 57” في أثناء اختبار قدراتها العسكرية في الأجواء السورية.

وقالت الوزارة مع التسجيل الذي نشر عبر “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء 20 من تشرين الثاني، إن التحليقات تمت لتأكيد قدرات أحدث للطائرة في الظروف القتالية.

وأضافت أنه تمت تجربة مميزات جوية فنية ومنظومة ذكية ومعلوماتية وأنظمة متن الطائرة في ظروف درجات حرارة عالية، مشيرةً إلى “سوخوي 57” مخصصة لتدمير جميع الأنواع من أهداف جوية وبرية وبحرية.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو  أعلن، في آذار الماضي، نجاح اختبار المقاتلات الروسية من الجيل الخامس “سوخوي 57” في سوريا.

وقال شويغو، حينها، إن طائرتين من الجيل الخامس كانتا ليومين فقط في سوريا ونفذتا برنامج اختبار قتالي.

وأضاف الوزير أن الاختبار جرى بنجاح قبل عودة الطائرتين إلى روسيا.

وكانت وكالة “سبوتنيك” نقلت، شباط الماضي، عن الخبير العسكري البريطاني، جاستن برونك، في تعليقه لمجلة “بزنيس إنسايدر”، قوله إن الخطوة الروسية تعد اختبارًا للمقاتلات الجديدة في ميدان الحرب الحقيقية، ومعرفة مدى نجاح نظام الرادار، خاصة في المقاتلة الجديدة “سوخوي 57”.

وأضاف برونك أن القوات الجوية الروسية تسعى لاختبار المقاتلة الجديدة في الجو لمعرفة إذا كان بإمكان الطائرات والرادارات الأمريكية كشفها.

كما تهدف هذه الخطوة، بحسب برونك، إلى الإعلان عن المنتجات الروسية وتسويقها من قبل القوات المسلحة الروسية، إذ إن نجاح المقاتلة سيزيد سعرها والطلب عليها عالميًا، حلى حد قوله.

وفي تصريح سابق للجنرال الروسي، فلاديمير شامانوف، قال أمام اجتماع مجلس النواب (الدوما)، إن بلاده اختبرت أكثر من 200 نوع جديد من الأسلحة في سوريا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة