اكتمل نصاب المربع الذهبي في دوري أمم أوروبا.. ماذا بعد؟

احتفالية المدافع الهولندي فيرجل فان دايك بعد تسجيله هدف التعادل في شباك المنتخب الألماني- 19 من تشرين الثاني 2018 (رويترز)

احتفالية المدافع الهولندي فيرجل فان دايك بعد تسجيله هدف التعادل في شباك المنتخب الألماني- 19 من تشرين الثاني 2018 (رويترز)

ع ع ع

اكتمل نصاب المتأهلين إلى المربع الذهبي في دوري الأمم الأوروبية بعد تعادل المنتخب الهولندي مع مستضيفه الألماني، سهرة الاثنين 20 من تشرين الثاني.

وبتعادلها أقصت هولندا المنتخب الفرنسي الذي كان سيتأهل بخسارة المنتخب الهولندي، إلا أن “الطواحين الهولندية” تمكنت من تحقيق التعادل بأنفاس المباراة الأخيرة بعد أن كانت متأخرة بهدفين لصالح المنتخب الألماني.

وستنضم هولندا لمنتخبات سويسرا وإنكلترا والبرتغال في نهائيات بطولة أمم أوروبا الصيف المقبل، والتي من المخطط أن تقام في مدينة بورتو البرتغالية.

ماذا بعد؟

ستتنافس الفرق في مباراتي نصف نهائي يومي 5 و6 من حزيران المقبل، يتأهل من خلالها فريقان لخوض المواجهة النهائية في 9 من الشهر ذاته، فيما يخوض الخاسران مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في ذات اليوم.

ويقيم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، في 3 من كانون الأول المقبل، قرعة مباراتي نصف النهائي بين الفرق الأربعة.

تلعب البطولة وفق نظامها على مرحلتي ذهاب وإياب مع احتساب النقاط، وهي مقسمة على أربع مستويات وكل مستوى مقسم على أربعة مجموعات تحوي بين ثلاثة وأربعة فرق.

وفي المستوى الأول تتأهل الفرق الأربعة التي تتصدر المجموعات إلى نصف النهائي، وفي المستويات الثانية والثالثة والرابعة تتأهل الفرق الأربعة التي تتصدر مجموعاتها إلى المستوى الأعلى بينما تهبط الفرق التي تتذيل الترتيب إلى الأدنى فالأدنى.

ويراعي جدول مباريات البطولة البطولات المحلية في أوروبا، والبطولتين القاريتين للأندية، إذ أقيم دور المجموعات على مدى ثلاثة أشهر بين أيلول وتشرين الثاني، فيما تقام النهائيات في حزيران.

وتلعب هذه البطولة دورًا في التأهل إلى كأس الأمم الأوروبية إذ تتأهل الفرق الأربعة الأعلى تصنيفًا من كل مستوى ولم تتأهل للبطولة عبر التصفيات، إلى دور مؤهل، وتتنافس على أربعة مقاعد في البطولة، واحد لكل مستوى.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة