أمطار وانخفاض الحرارة حتى نهاية الأسبوع في سوريا

أمطار في منطقة الجبة بدمشق (عدسة شاب دمشقي فيس بوك)

أمطار في منطقة الجبة بدمشق (عدسة شاب دمشقي فيس بوك)

ع ع ع

يسود سوريا طقس غير مستقر، إذ بدأت منذ الصباح أمطار رعدية بالهطول على معظم المناطق.

ونقلت وكالة “سانا” عن نشرة مديرية الأرصاد الجوية لليوم، الخميس 22 من تشرين الثاني، توقعات عن تأثر سوريا بامتداد منخفض جوي بارد وماطر، في طبقات الجو كافة، يؤدي إلى هطل أمطار غزيرة فوق معظم المناطق.

فيما هطلت أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية صباح اليوم، فوق المناطق الساحلية، والوسطى والشمالية والجزيرة، ويمتد الهطول خلال ساعات النهار ليشمل كل المناطق.

وتوقع المتنبئ الجوي زكريا العيسى في تصريح لـ “سانا” أن تستمر الفعالية الجوية اليوم الخميس في أغلب المناطق، ويكون الهطل غزيرًا ومصحوبًا بالعواصف الرعدية أحيانًا، خاصة فوق المناطق الساحلية والجزيرة، وتميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل.

وتستمر الفعالية يومي الجمعة والسبت المقبلين، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو درجتين إلى أربع درجات مئوية، ويبقى الجو بين الغائم جزئيًا والغائم الماطر فوق أغلب المناطق، ويكون الهطل غزيرًا ومصحوبًا بالعواصف الرعدية أحيانًا، ويحذر من تشكل السيول في المنحدرات والوديان.

أما في دمشق فمن المتوقع أن تكون الهطولات خفيفة اليوم الخميس، فيما يزداد تأثير الفعالية يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحيانًا، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وتشهد سوريا حالة من عدم الاستقرار الجوي منذ بداية تشرين الثاني الحالي، إذ تتشكل السيول في معظم المناطق، وذلك بسبب الهطول الغزير من جهة، وسوء شبكة الصرف الصحي من جهة أخرى.

وأعلنت محافظة دمشق عن تنفيذ مصارف مطرية إضافية في نفق17 نيسان، وسيتم إغلاق الطريق القادم من مستشفى الأسد الجامعي باتجاه مستشفى المواساة بدءًا من مساء اليوم الخميس 22 من تشرين الثاني، ولغاية صباح السبت 24 من تشرين الثاني.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة