fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مواجهات عربية نارية في دوري أبطال آسيا

تتويج نادي كاشيما أنتليرز الياباني بدوري أبطال آسيا، تشرين الأول 2018 (AFC)

تتويج نادي كاشيما أنتليرز الياباني بدوري أبطال آسيا، تشرين الأول 2018 (AFC)

ع ع ع

أقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) قرعة دور مجموعات دوري أبطال آسيا لنسخة 2019، في العاصمة الماليزية كوالالمبور،

وشهدت قرعة النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، مواجهات قوية بين الأندية العربية.

ويشارك في نسخة عام 2019، وفق ما قال الاتحاد الآسيوي للعبة عبر موقعه اليوم، الخميس 22 من تشرين الثاني، 32 فريقًا، إذ تم تقسيم الفرق إلى فئتين، أندية غرب آسيا وعددها 16، و16 من أندية غرب آسيا وسيبقى نظام الفصل موجودًا بين أندية الشرق والغرب حتى المباراة النهائية.

وأسفرت القرعة عن مجموعات قوية، إذ يلعب نادي العين الإماراتي بطل النسخة الأولى عام 2003، ضمن المجموعة الثالثة إلى حانب الدحيل القطري والهلال السعودي والاستقلال الإيراني.

وضمت المجموعة الثانية الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 إلى جانب الوحدة الإماراتي وبطل الدوري الأوزبكي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 ، فيما يطبق الفصل نظام الفصل بين أندية غرب آسيا وشرق آسيا حتى الدور النهائي.

وكان نادي كاشيما أنتليرز الياباني بلقب دوري أبطال آسيا 2018 على بيرسيبوليس الإيراني بهدفين دون رد بمجموع لقائي الذهاب والإياب.

قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2019

جاءت مجموعات دور المجموعات في غرب آسيا كالتالي:

المجموعة الأولى:  الوصل الإماراتي، الزوراء العراقي، المتأهل من ملحق رقم 4 (الغرافة القطري، ذوب آهن الإيراني، الوحدات الأردني، الكويت الكويتي)، المتأهل من ملحق رقم 2 (النصر السعودي، أجمك الأوزبكي، استقلال دوشنبه الطاجاكستاني).

المجموعة الثانية:  الوحدة الإماراتي الاتحاد السعودي لوكوموتيف الأوزبكي المتأهل من ملحق رقم 3 (الريان القطري، سيبا الإيراني، مينيرفا الهندي).

المجموعة الثالثة: العين الإماراتي، الهلال السعودي، الدحيل القطري، استقلال طهران الإيراني.

المجموعة الرابعة: الأهلي السعودي، بيروزي الإيراني، السد القطري، المتأهل من ملحق رقم 1 (النصر الاماراتي، بختاكور الأوزبكي، القوة الجوية العراقي).

وجاءت مجموعات دور المجموعات في غرب آسيا كالتالي:

المجموعة الخامسة: الممثل الثالث لكوريا الجنوبية، جوهور دار التعظيم الماليزي، الفائز من مباراة الدور التمهيدي رقم 4، الفائز من مباراة الدور التمهيدي رقم 2.

المجموعة السادسة: غوانغزهو ايفرغراند الصيني، بطل كأس كوريا الجنوبية، ملبورن فيكتوري الأسترالي، الفائز من مباراة الدور التمهيدي رقم 3.

المجموعة السابعة: بطل كأس إمبرطوار اليابان، بطل كأس الصين، تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، بوريرام يونايتد التايلندي.

المجموعة الثامنة: سيدني الأسترالي، كاوازاكي فرونتال الياباني، شنغهاي اس آي بي جي الصيني، الفائز من مباراة الدور التمهيدي رقم 4.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة