fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دروغبا.. نجم تشيلسي وساحل العاج يودع كرة القدم

ديديه دروغبا لاعب نادي تشيلسي الإنكليزي يعتزل كرة القدم (رويترز)

ديديه دروغبا لاعب نادي تشيلسي الإنكليزي يعتزل كرة القدم (رويترز)

ع ع ع

اعتزل النجم الإيفواري ديديه دروغبا عالم كرة القدم بعد التجربة الأخيرة التي خاضها في الدوري الأمريكي لكرة القدم، مع فريقه فينيكس رايزينج في نهائي البطولة، ولكنه خسر لتكون المباراة الأخيرة له.

وأعلن دروغبا اعتزاله، عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الخميس 22 من تشرين الثاني، وقال في رسالته، “عندما أفكر في العشرين عامًا الأخيرة من مشواري الاحترافي أشعر بالفخر لما حققته كلاعب وكيف شكلتني كرجل”، مضيفًا، “إذا أخبرك شخصًا ما أن أحلامك كبيرة وجه له الشكر واستمر بالعمل بجدية وذكاء أكثر لتحوله إلى حقيقة”.

وختم دروغبا مشواره بعمر التاسعة والثلاثين بعد رحلة حافلة بدأت مع نادي ليمان ثم جانجان، ومنه انتقل إلى مارسيليا قبل دخوله إلى الدوري الإنكليزي من بوابة تشيلسي، محطته الأبرز، ومن ثم خاض تجربة مع غلطة سراي وشانغهاي ومونتريال إمباكت.

وقال، “أود أن أشكر جميع اللاعبين والمدربين والفرق والمشجعين الذين التقيت بهم والذين جعلوا من هذه المسيرة الكروية لحظة مميزة جدًا”، وتابع، “شكرًا جزيلًا من أعماق قلبي لعائلتي، وفريق عملي الشخصي على دعمهم طوال مسيرتي، في اللحظات الجيدة والسيئة”.

وانضم دروغبا إلى فينيكس الذي يعتبر أحد المسهمين به، عام 2017 بعد موسم ونصف في دوري النخبة الأمريكية مع فريق مونتريال الكندي، موسم 2015-2016.

وأحرز مع تشيلسي الذي خاض معه من 2004 حتى 2012، أربعة ألقاب في الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا عام 2012.

وسجل دروغبا 65 هدفًا في 104 مباريات دولية وهو الهداف التاريخي لكوتديفوار (ساحل العاج)، والذي قادها إلى نهائيات كأس العالم في ثلاث مرات متتالية 2006-2010-2014، وإلى المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا عامي 2006 و2012، ولكنه خسر في كلتا المواجهتين أمام مصر وزامبيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة