“فوتبول ليكس” تفتح باب الجدل حول ريال مدريد وقائده

قائد ريال مدريد الإسباني سيرجو راموس في ليلة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا (EFE)

قائد ريال مدريد الإسباني سيرجو راموس في ليلة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا (EFE)

ع ع ع

فتحت تسريبات “فوتبول ليكس” جدلًا جديدًا بعد نشرها تفاصيل حول الفحوصات التي قام بها المدافع الإسباني وقائد نادي ريال مدريد، سيرجو راموس، في نهائي كارديف 2017، وفشله في “تجاوز اختبار المنشطات”.

وقال الموقع، الجمعة 24 من تشرين الثاني، إنه بالتعاون مع موقع “ميديا بارت” وصحيفة “ديرشبيغل” فإن فحوصات المواد المنشطة الخاصة بسيرجو راموس في نهائي 2017 كانت إيجابية.

وأكد المصدر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرر التستر على هذه القضية وحفظها بعدما صدق وأقر بتفسيرات اللاعب وطبيب فريق ريال مدريد.

وفي حال ثبتت تلك الادعاءات على سيرجو راموس، فمن شأنها أن تهدد مستقبله الكروي.

ولكن نادي ريال مدريد نشر بيانًا كذب فيه ما نشرته الصحيفة الألمانية والموقع، ونفى النادي أن يكون القائد الأندلسي قد خرق قواعد فحص الكشف عن المنشطات، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أغلق الملف، فور توصله للتفسيرات الدقيقة من النادي، بعد فحص أجراه خبراء الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأصدر “يويفا” بيانًا اليوم، السبت 24 من تشرين الثاني، رفض فيه الاتهامات التي قال إنها “لا أساس لها من الصحة”.

وقال “يويفا” في البيان إن جميع حالات مكافحة المنشطات تتم وفقًا لمدونة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، وجميع الحالات كانت قد أظهرت أن الاتحاد الأوروبي قدم جميع الأدلة والتقارير للجهات المختصة.

وكان موقع “فوتبول ليكس” نشر تسريبات قال فيها إن الرئيس الحالي لـ”فيفا”، جياني إنفانتينو، متورط في حماية أندية خالفت قوانين اللعب المالي النظيف، وأدانت تلك التسريبات جهات عدة حول قضايا في كرة القدم الأوروبية، ومن ضمنها فكرة إنشاء دوري خاص لكبار اللعبة في القارة الأوروبية ومغادرة دوري أبطال أوروبا، إضافةً إلى مساعدة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ناديي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي الإنكليزي في التحايل على القانون وتجاوز المساءلات بشأن قواعد اللعب المالي النظيف في عام 2014.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة