× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كيف أستخرج وثيقة “اثبات السكن” في تركيا

دائرة نفوس تركية buyukkocaeli

ع ع ع

تعد وثيقة “اثبات السكن” (Yerleşim Yeri İkametgah) من الأوراق المهمة في المعاملات التركية، إذ تثبت هذه الوثيقة مكان إقامة صاحبها وفق المعلومات التي تم إدخالها على أنظمة دائرة النفوس التركية.

يحتاج السوريون عادًة هذه الورقة في مراحل التقدم للحصول على تصريح الإقامة أو في أثناء تسجيل الشركات أو الحصول على شهادة القيادة.

الطريقة الأولى والأسهل للحصول على الوثيقة هي عن طريق نظام الدولة الإلكترونية E-devlet إذا كانت بياناتك مسجلة سابقًا في دوائر النفوس.

افتح حسابك ثم ابحث عن Yerleşim Yeri İkametgah أو اضغط من هنا، سينتقل بك الموقع إلى صفحة مديرية النفوس Nüfus Müdürlüğü،أكد قراءتك لشروط الاستخدام واضغط متابعة Devam et.

يتيح الموقع استخراج الوثيقة بين الأقارب من الدرجة الأولى إذا كانوا مسجلين ضمن بيانات النفوس، اختر Kendisi إذا كنت تستخرج الوثيقة لنفسك أو Eş / Çocuk اذا كنت تستخرجها لزوجتك أو طفلك.

بعد الضغط على متابعة Devam et ستظهر معلوماتك الشخصية مع معلومات السكن، وفي الأسفل
سيُطلب منك توضيح سبب طلب الوثيقة، هل هي للعرض على أحد المؤسسات أو بناءً على طلب مؤسسة أو طلب شخصي.

وفي الصفحة التالية تكون الوثيقة جاهزة اضغط على Dosyayi indir وستحمل على جهازك كوثيقة PDF

إذا لم تستطع الحصول على وثيقتك عن طريق E-devlet يتوجب عليك مراجعة مديرية النفوس في منطقتك İlçe Nüfus Müdürlüğüne – Kaymakamlık واطلب تغيير عنوانك İkametgah Adres Değişikliği.

اصطحب معك أوراقك الرسمية بالإضافة لعقد الإيجار وفاتورة باسم صاحب الوثيقة، انتظر دورك، سيدخل الموظف المختص بياناتك على النظام ويمنحك وثيقة العنوان موقعة ومختومة.

تصلح هذه الوثيقة لشهر واحد، يطلب في بعض الأحيان التسجيل عند مختار المنطقة حيث يمكنك الحصول على الوثيقة بعد التسجيل في النفوس مقابل أجر محدد.

وتقدم الحكومة التركية حزمة من خدماتها للأفراد (المواطنين والمقيمين) عبر موقع E-Devlet الإلكتروني، الذي يمكن من خلاله الحصول على الأوراق الرسمية بدون عناء مراجعة مؤسسات الدولة.

مقالات متعلقة

  1. قرارات جديدة تضبط وجود السوريين في تركيا
  2. كيف تسجل مولودك الجديد في تركيا
  3. الديلي ميل عن وثيقة مسربة: إسرائيل وراء نشوء الدولة الإسلامية
  4. ابتداءً من العام المقبل .. الشهادات الثانوية معترفًا بها عالميًا بوصاية تركية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة