تغييرات داخل قاعدة حميميم الروسية تظهرها الأقمار الصناعية (صور)

قاعدة حميميم العسكرية الروسية في اللاذقية عبر الاقمار الصناعية - 8 تشرين الثاني (obretix@)

قاعدة حميميم العسكرية الروسية في اللاذقية عبر الاقمار الصناعية - 8 تشرين الثاني ([email protected])

ع ع ع

شهدت القاعدة العسكرية الروسية في مطار حميميم شمال مدينة جبلة بريف اللاذقية عدة تغيرات بنيوية إضافة إلى حشد من الآليات العسكرية.

المغرد “SAMIR”، المختص بتحليل الصورة والخرائط عبر الأقمار الصناعية، نشر، الأحد 25 من تشرين الثاني، صورًا التقطت عبر الأقمار الصناعية لقاعدة حميميم العسكرية الروسية في 8 من تشرين الثاني.

وقد أظهرت الصور عددًا من المروحيات العسكرية ومستودعات تم بناؤها في وقت سابق في الزاوية الشمالية الشرقية من القاعدة، إضافة إلى وجود أعداد من المدفعيات الميدانية وراجمات الصواريخ.

وأوضحت صور الأقمار الصناعية أنواع الطائرات الموجودة في المطار، إضافة إلى زيادة أعمال البناء لملاجئ طائرات، وعملية تفكيك لأحد ملاجئ طائرات من دون طيار.

ولا تعلن روسيا رسميًا عن تحركاتها العسكرية داخل سوريا.

وكانت موسكو وقعت مع حكومة النظام السوري اتفاقية في آب 2015، تسمح لها باستخدام قاعدة حميميم لأجل غير مسمى.

أنواع الطائرات الروسية التي توجد في حميميم: 7 طائرات من نوع “سوخوي-24″، وست طائرات من نوع “سوخوي 34″، وأربع طائرات “سوخوي-35” ومثلها “يوشن-72″، “يوشن-50” بالإضافة إلى طائرة الإنذار المبكر وغيرها.

وقد شن الطيران الحربي الروسي خلال اليومين الماضيين عدة غارات على ريف حلب الغربي، وهو القصف الأول من نوعه منذ اتفاق إدلب بين تركيا وروسيا، على خلفية اتهام النظام وروسيا المعارضة بتنفيذ هجوم كيماوي على حي الراشدين ومنطقة خان طومان بريف حلب الغربي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة