fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جنوى تبدي استعدادًا لاستقبال نهائي ليبارتدوريس

مواجهة ناديا بوكا جونيورز وريفر بليت في الدوري الأرجنتيني (كلارين)

مواجهة ناديا بوكا جونيورز وريفر بليت في الدوري الأرجنتيني (كلارين)

ع ع ع

أبدت مدينة جنوى الإيطالية استعدادها لاستقبال المواجهة النهائية التي تجمع بين ناديي العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس ريفربليت وبوكاجونيورز، بعد تأجيلها إلى وقت غير معلوم على خلفية الاعتداءات التي تعرض لها لاعبو بوكاجونيورز.

وأرسل نائب عمدة المدينة، ستيفانو أنزالوني، رسالة إلى رئيسي الناديين الأرجنتينيين قال فيها إن المدينة (جنوى) التي تربطها تاريخيًا وثقافيًا ومن خلال الرياضة علاقة وثيقة ببوينس جاهزة لاستضافة نهائي ليبرتادوريس الذي يجمع قطبي العاصمة الأرجنتينية.

وقال أنزالوني الذي يشغل منصب المدير الرياضي التنفيذي في بلدية جنوى إن “الأحداث الأليمة التي تعرضنا لها في الآونة الأخيرة، أيقظت شعورًا عميقًا بالانتماء إلى المجتمع وإعادة اكتشاف جذورنا، بسبب الرابط العميق بين الناديين العريقين اللذين تأسسا عن طريق مواطنين إيطاليين هاجروا إلى الأرجنتين مطلع القرن التاسع عشر”.

واعتبر أن بوكا جونيورز وريفر بليت هما “تؤمان حاليان” لناديي جنوى وسمبدوريا.

وكانت مواجهة الإياب بين الناديين مقررة السبت الماضي على ملعب مونيومنتال، معقل ريفربليت، ولكنها تأجلت ليوم الأحد بعد تعرض حافلة بوكا للاعتداء من مشجعي الفريق المضيف وهي في طريقها إلى الملعب.

وأدى ذلك إلى إصابة عدد من اللاعبين بنيهم قائد الفريق بابلو بيرز ولاعب الوسط غونزالو لاماردو، اللذان نقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج، قبل أن يعلن رئيس اتحاد كرة القدم الأمريكية الجنوبية (كونميبول)، أليخاندرو دومينغيز، تأجيل المباراة حتى إشعار آخر بسبب عدم “توافر” الظروف.

وانتهت نتيجة لقاء الذهاب التي أقيمت على ملعب لا بومبونيرا معقل بوكا جونيورز بهدفين لمثلهما، في 11 من تشرين الثاني.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة