fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

رغم دعوات مقاضاته.. ابن سلمان يصل إلى الأرجنتين لحضور قمة الـ20

ولي عهد السعودية محمد بن سلمان (انترنت)

ع ع ع

وصل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إلى الأرجنتين للمشاركة باجتماع قمة العشرين.

ونشرت وسائل إعلامية سعودية اليوم، الأربعاء 28 من تشرين الثاني، خبر وصول ولي العهد السعودي إلى العاصمة بيونس آيرس، التي تحتضن فعاليات قمة العشرين يومي الجمعة والسبت.

وتعد رحلة ابن سلمان إلى الأرجنتين قادمًا من تونس وقبلها الإمارات والبحرين ومصر هي أولى جولاته الخارجية منذ مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول، والذي يتهم ولي العهد السعودي شخصيًا بضلوعه فيها.

وتأتي زيارة ابن سلمان للأرجنتين بعد ساعات من نشر “هيومن رايتس ووتش” تغريدة في “تويتر” تقول إن “يد العدالة ليست قصيرة، وقد تطال المنتهكين حتى في قارة أخرى. يجب أن يتذكر ولي عهد السعودية ذلك قبل مشاركته في قمة العشرين في الأرجنتين”.

وفي تغريدة سابقة، خاطبت المنظمة ولي العهد السعودي في تحذير مباشر قائلة “يا محمد بن سلمان، قبل أن تسافر إلى الأرجنتين لتلميع صورتك أمام رؤساء الدول في قمة العشرين، اعلم أن القضاء هناك قد يحقق في جرائمك المحتملة”.

وشهدت زيارة محمد بن سلمان إلى تونس، اجتجاجات ومسيرات ضده، على عكس الاستقبال في كل من مصر والإمارات والبحرين، إذ رفع المحتجون وفي طليعتهم صحفيون وناشطون شعارات ضد “جرائم الحرب” في اليمن، وأخرى تصف محمد بن سلمان “بالقاتل” على خلفية اغتيال خاشقجي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة