fbpx

بعد جنوى الإيطالية..

الدوحة مرشحة لاستضافة قطبي الأرجنتين في “ليبرتادورس”

مباراة لقطبي الكرة الأرجنتينية بوكاجونيورز وريفربليت (انترنت)

مباراة لقطبي الكرة الأرجنتينية بوكاجونيورز وريفربليت (انترنت)

ع ع ع

دخلت العاصمة القطرية الدوحة إلى قائمة المدن المرشحة لاستضافة المباراة النهاية لكأس ليبرتادورس، المزمع إقامتها الشهر المقبل بين قطبي كرة الأرجنتين ريفر بليت وبوكا جونيورز.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية الرياضية، الأربعاء 28 من تشرين الثاني، إن ملعب خليفة الدولي أحد ملاعب كأس العالم 2022 مرشح لاستضافة المباراة النهاية لكأس ليبرتادورس بعد أن أقر رسميًا اتحاد كرة القدم الأمريكي الجنوبي (كونميبول) أمس الثلاثاء، أن المباراة ستقام خارج الأرجنتين.

وسبق أن أرجئت المباراة بعد اعتداء مشجعي ريفر بليت على حافلة لاعبي بوكاجوتيورز.

وأشارت الصحيفة إلى العلاقات بين الاتحاد القطري لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول)، بعد أن تلقى المنتخب القطري دعوة للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2019.

كما أن نفوذ شركة الخطوط الجوية القطرية قد يعزز من إقامة المباراة في الدوحة، بعدما  أصبح “طيران قطر” بدءًا من الشهر الماضي الراعي الرسمي للمنافسات القارية للأندية في أمريكا الجنوبية.

وكان الفريقان قد تعادلا في مباراة الذهاب التي أقيمت على أرض ملعب بوكاجونيورز، في 11 من تشرين الأول الماضي، إيجابيًا بهدفين لمثلهما.

وتعتبر هذه المرة الأخيرة التي سيقام فيها نهائي المسابقة بنظام الذهاب والإياب، إذ قرر اتحاد أمريكا الجنوبية اعتماد نظام المباراة النهائية، اعتبارًا من العام المقبل، على أن تقام المواجهة النهائية الأولى في العاصمة التشيلية سانتياغو.

وكانت مدينة جنوى الإيطالية أبدت استعدادها لاستقبال المواجهة النهائية التي تجمع بين ناديي العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وأرسل نائب عمدة المدينة، ستيفانو أنزالوني، رسالة إلى رئيسي الناديين الأرجنتينيين قال فيها إن المدينة (جنوى) التي تربطها تاريخيًا وثقافيًا ومن خلال الرياضة علاقة وثيقة ببوينس جاهزة لاستضافة نهائي ليبرتادوريس الذي يجمع قطبي العاصمة الأرجنتينية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة