محاكمة يافع بريطاني بسبب اعتدائه على لاجئ سوري

تعرض طالب سوري للضرب في بريطانيا (فيس بوك)

camera iconتعرض طالب سوري للضرب في بريطانيا (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

يمثل يافع في الـ16 من عمره أمام المحكمة في بريطانيا، لاتهماه بالاعتداء على لاجئ سوري بعد انتشار مقطع فيديو يظهر الاعتداء، تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عن جهاز شرطة مدينة هادرزفيلد أن الصبي المهاجم، الذي لا يمكنها ذكر اسمه لأسباب قانونية، سيمثل أمام محكمة الأحداث، في وقت لاحق.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء 28 من تشرين الثاني، يُظهر تعرض الطالب جمال (15 عامًا) للضرب والخنق ثم الغمر بالماء، من قبل مجموعة من الشبان، وهي طريقة تعذيب متبعة في سجون عدة.

وصور مقطع الفيديو خلال استراحة الغداء في مدرسة ألموندبيري كوميونيتي، في 25 من تشرين الأول، بحسب ما ذكرته شرطة يوركشاير.

وأنشئت مجموعة لجمع التبرعات على الإنترنت لمساعدة الصبي السوري وأسرته، وتمكن مؤسسو الصفحة من جمع 122 ألف جنيه إسترليني.

وقال المتحدث باسم مجلس مقاطعة كيركليز عبر “تويتر”، إن الشرطة تجري التحقيقات اللازمة، مضيفًا، “لا نحن ولا المدرسة نتغاضى عن العنف بأي شكل من الأشكال، ولن نتسامح مع سلوك كهذا”.

وبدأت شرطة المنطقة التحقيق في الحادثة، باعتبارها “اعتداءً عنصريًا شديدًا”، وفق صحيفة “التايمز” البريطانية، مضيفةً أن انتشار الفيديو على نطاق واسع فضلًا عن “عنصرية” الحادثة، دفعت السلطات لبدء التحقيق.

وقالت صحيفة “ذا صن” إن الشاب الذي اعتدى على الطالب السوري، ينتمي لجماعة “بريطانيا أولًا” اليمينية المتطرفة، مشيرة إلى أنها لم تتأكد من صحة ذلك، إلا أن منشوراته عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشير لوجود توجهات كهذه.

وبحسب الصحيفة، فإن الطالب السوري جمال لجأ إلى بريطانيا عام 2011، بسبب العمليات العسكرية التي شهدتها مدينته حمص.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة