الباب.. تحديد موعد بدء العمل بالهويات الجديدة

نموذج من البطاقات الشخصية في مدينة الباب - 9 من أيار 2018 (فيس بوك)

camera iconنموذج من البطاقات الشخصية في مدينة الباب - 9 من أيار 2018 (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أصدر مجلس محلي مدينة الباب تعميمًا طالب فيه أهالي المدينة بضرورة استخراج البطاقة الشخصية الجديدة.

وبحسب التعميم الصادر اليوم، الخميس 29 من تشرين الثاني، فإن العمل بالهويات الجديدة سيبدأ في جميع المؤسسات اعتبارًا من 1 كانون الثاني 2019، مطلع العام المقبل، مطالبًا الأهالي بالإسراع لاستخراجها.

وكان المجلس المحلي لمدينة الباب أعلن، في أيار الماضي، عن استصدار بطاقات شخصية لسكان المدينة، كتجربة أولى في مناطق “الجيش الحر” شمالي حلب.

وقال مدير المكتب الإعلامي للمجلس، محمود نجار، في حديث سابق لعنب بلدي إن البطاقات تتميز بأن لها كودًا خاصًا ونظامًا مرتبطًا مع النفوس في تركيا، ولا يمكن للبطاقات التي تصدر عن نفوس مدينة الباب أن تستخرج من مدينة اعزاز أو جرابلس أو مارع.

وأضاف أن التجربة ستطبق حاليًا في الباب، على أن تعمم على بقية مناطق “درع الفرات” والمناطق التي سيطر عليها “الجيش الحر” في عملية “غصن الزيتون”.

وانتشرت نماذج عن الهوية الجديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتتضمن تعريفًا بالشخص الحامل لها ومكان ولادته والسكن الذي يقطن فيه.

ويُنظر للأمر من جانبين، الأول يتمثل بالفائدة التي يمكن أن تقدمها تلك الخطوة لأهالي المنطقة، وخاصة المهجرين من المناطق الأخرى الذين لا يملكون أوراقًا ثبوتية، والثاني الاتهامات بالسعي إلى التقسيم وترسيخ تراتبية مختلفة في الإدارة المدنية عن بقية المدن السورية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة