دورتموند وألكاسير.. صدارة الدوري والتهديف

لاعبي نادي بروسيا دورتموند يحتفلون في تسجيل هدف لصالح فريقهم بالدوري الألماني (EPA)

لاعبي نادي بروسيا دورتموند يحتفلون في تسجيل هدف لصالح فريقهم بالدوري الألماني (EPA)

ع ع ع

يسير نادي بورسيا دورتموند واثقًا في الدوري الألماني دون أي هزيمة في إحصائيات تعتبر تاريخية بالنسبة “للجراد الأصفر” كما هو معروف محليًا وعالميًا.

وحقق دورتموند فوزه الأخير، في الجولة الثالثة عشرة، من الدوري الألماني (بوندسليغا) على أرضية ملعبه سيجنال إيدونا بارك على فرايبورغ بثنائية ليواصل صدارته وتألقه في قمة هرم الدوري.

ويتصدر دورتموند الدوري بالعلامة القريبة من الكاملة برصيد 33 نقطة إذ نجح بالفوز في عشر مناسبات من أصل ثلاث عشرة جولة وتعادل في ثلاث، مسجلًا 37 هدفًا وتلقت شباكه 13 هدفًا فقط، متفوقًا على كل من بروسيا مونشنلاباخ الذي يحل بالمركز الثاني برصيد 26 نقطة، وبايرن ميونخ المتعثر برصيد 24 نقطة.

وحقق في مواجهاته خمسة انتصارات دون أن يتلقى فيها أي هدف.

وعلى الصعيد الأوروبي نجح دورتموند في حجز بطاقة تأهله إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على الرغم من تعادله الأخير مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي.

وانفرد الوافد الجديد إلى دورتموند في موسمه الأول، باكو ألكاسير، بصدارة هدافي “البوندسليغا” برصيد عشرة أهداف.

وكان النادي أعلن عن تعاقده مع لاعب برشلونة السابق بشكل نهائي، في 23 من تشرين الثاني، بعد أن كان يربط الطرفان عقد إعارة للاعب.

النتائج المخيبة للآمال التي اصطدم بها ألكاسير مع برشلونة وقلة الدقائق التي لعبها مع ناديه، فجرت مواهبه في الدوري الألماني واستطاع تسجيل عشرة أهداف في تسع مواجهات خاضها مع فريقه، ليصبح من خلالها واحدًا من أفضل المهاجمين البدلاء تسجيلًا في تاريخ المسابقة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة