10 مجموعات في قرعة تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020

قرعة كأس الأمم الأوروبية 2020 (UEFA)

قرعة كأس الأمم الأوروبية 2020 (UEFA)

ع ع ع

أقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حفل إجراء قرعة تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020، والمقرر إقامتها لأول مرة في التاريخ في 12 دولة، في العاصمة الإيرلندية دبلن.

وشارك في قرعة كأس أوروبا اليوم، الأحد 2 من كانون الثاني، 55 منتخبًا توزعت على 10 مجموعات، بواقع خمس مجموعات تضم خمس منتخبات، فيما تضم المجموعات المتبقية ست منتخبات، على أن يتأهل من التصفيات الأول والثاني من كل مجموعة.

وتشهد المجموعة الثالثة لقاء كل من المنتخب الهولندي والمنتخب الألماني مجددًا، بعد اللقائين اللذين جمعا الفريقين في دوري الأمم الأوروبية.

فيما تشهد المجموعة السادسة لقاءًا قويًا بين منتخبي السويد وإسبانيا، فيما سيواجه بطل العالم فرنسا كلًا من آيسلندا وتركيا لصالح المجموعة الثامنة.

وستقام النسخة المقبلة من البطولة القارية بين 12 يونيو و12 يوليو في 12 مدينة من 12 دولة مختلفة، على أن يستضيف ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة الإنجليزية لندن، مباراتي الدور نصف النهائي، إضافة إلى المباراة النهائية.

وتعتبر المجموعة العاشرة سهلة نسبيًا على المنتخب الإيطالي الذي سيلتقي في التصفيات كلًا من البوسنة وفنلندا، اليونان، أرمينيا وليشتنشتاين.

https://twitter.com/UEFAEURO/status/1069198419070201856

وستقام مواجهات البطولة القارية في أوروبا، بالإضافة للندن في كل من مدن أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاغن (الدنمارك)، دبلن (أيرلندا)، غلاسكو (اسكتلندا)، ميونخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا)، سان بطرسبورغ (روسيا).

وستقام التصفيات بين آذار وتشرين الثاني من عام 2019 المقبل، فيما بالنسبة للمنتخبات التي ستفشل في حجز بطاقة تأهلها من بوابة التصفيات باحتلال أحد المركزين الأولين من المجموعات العشر، ستبقى الفرصة قائمة أمام باقي المنتخبات من بوابة دوري الأمم، وتحسم هوية المنتخبات الأربع التي ستكمل عقد النهائيات في كأس أوروبا 2020، بموجب أدوار نهائية تقام لكل من المستويات الأربع في دوري الأمم، في آذار 2020.

وفي حال كان متصدر مجموعته من كل مستوى في دوري الأمم قد ضمن تأهله إلى نهائيات كأس أوروبا عبر التصفيات، سيؤول مقعده في الأدوار النهائية من مسابقة دوري الأمم للمنتخب الأفضل تصنيفًا بعده.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة