هل تعرف مراكز İsmek للتعليم المجاني في اسطنبول؟

دورة تصميم الملابس في مركز İsmek ايسينيورت

camera iconدورة تصميم الملابس في مركز İsmek ايسينيورت

tag icon ع ع ع

توفر مراكز İsmek (إسمك) التابعة لبلدية اسطنبول دورات في مختلف المجالات لجميع المقيمين، المواطنين والأجانب على حد سواء.

تقدم أفرع المركز الـ 307 المتوزعة في مختلف مناطق اسطنبول دورات مجانية في 40 مجالًا، منها اللغات والتصميم والإدارة والإعلام والفن والطبخ والتجميل.

يمنح مركز İsmek في نهاية كل دورة “شهادة إتمام” في حال حقق الطالب نسبة حضور محددة واجتاز الاختبارات بنجاح، وتعتبر الشهادة قيّمة في المؤسسات التركية.

 

يشترط للتسجيل في المركز أن يمتلك المتقدم رقمًا وطنيًا تركيًا (T.C).

يمكن التسجيل في المراكز عبر موقع المركز من هنا.

أدخل رقمك الوطني T.C وتاريخ ميلادك للدخول إلى النظام، ثم املأ استمارة البيانات التي تطلب معلومات الشخصية ومعلومات التواصل.

سينتقل بك الموقع إلى صفحة اختيار الدورة، وبإمكانك فلترة الدورات لتحديد الدورة المطلوبة Programlar. مثلًا لدورة اللغة التركية مستوى أول اختر Türkçe A1، ثم اختر المكان والفرع الأقرب إليك İlçe ve Eğitim Merkezleri، وحدد الأيام والوقت المناسب واضغط على Filtrele.

في الصورة أعلاه مثال لعملية بحث عن دورة تصميم، وتظهر تاريخ بداية الدورة Başlama وتاريخ نهايتها Bitiş، كما يظهر عدد المقاعد المتاح Kontenjan، وعدد المتقدمين Başvuru.

اضغط على Seç لاختيار الدورة المناسبة، ثم سيطلب منك التأكيد وبعدها ستصلك رسالة إلكترونية إلى بريدك تؤكد تسجيلك في الدورة، إذا تم التسجيل في مقعد انتظار Yedek فانتظر حتى يتم إبلاغك أو راجع المركز.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة