fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منخفض وعواصف رعدية في سوريا تؤدي إلى انقطاع البث التلفزيوني

الأمطار في دمشق (فيس بوك عدسة شاب دمشقي)

الأمطار في دمشق (فيس بوك عدسة شاب دمشقي)

ع ع ع

تتعرض مناطق سوريا لعواصف رعدية، منذ صباح اليوم الثلاثاء.

ونقلت “سانا” عن مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها اليوم، الثلاثاء 4 من كانون الأول، أن تكون جميع المناطق تحت تأثير امتداد منخفض جوي سطحي، يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ويكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية، خاصة على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة، ويحذر من تشكل السيول في تلك المناطق.

وذكرت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الرسمي أن القنوات الفضائية السورية انقطع بثها، بسبب العواصف والأمطار، ثم عادت لتلفت إلى أن القسم الهندسي في الهيئة قال أن سبب انقطاع البث يعود لعطل في الأقمار الصناعية.

وتميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

وتبقى الفعالية الجوية مستمرة غدًا، ويبقى الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم ماطر على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية خاصة على المناطق الشمالية والساحلية  والوسطى، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج مساءً.

وأشارت الأرصاد الجوية  إلى أن معدل الحرارة لشهر كانون الأول يبلغ 18 درجة في طرطوس، و17 درجة في اللاذقية، و15 درجة في درعا، و14 درجة في دير الزور ودمشق، و13 درجة في السويداء وحمص وحماة والحسكة والرقة، و 12 درجة في إدلب وحلب والقنيطرة.

وتكون درجات الحرارة في دمشق خلال الأسبوع الحالي كما يلي:



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة