أمطار غزيرة نهاية الأسبوع في سوريا

ع ع ع

تشهد مناطق سوريا هطولات مطرية غزيرة خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وذكرت “سانا” أن مديرية الأرصاد الجوية توقعت في نشرتها اليوم، الأربعاء 5 من كانون الأول، هطولات مطرية غزيرة في معظم مناطق سوريا، نتيجة تأثر المنطقة بمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ويستمر تأثير المنخفض حتى نهاية الأسبوع الحالي، ويكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم ماطر على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانًا، على المناطق الشمالية والساحلية والوسطى، ويمتد الهطل تدريجيًا خلال ساعات المساء والليل إلى باقي المناطق.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة في المناطق الغربية، وجنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة في باقي المناطق، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وغدًا يكون الجو متقلبًا بين الغائم جزئيًا والغائم الماطر على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانًا في أغلب المناطق، وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو درجتين إلى ثلاث درجات مئوية كما تنشط سرعة الرياح الغربية.

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية، يبلغ معدل الحرارة لشهر كانون الأول 18 درجة في طرطوس، و17 درجة في اللاذقية، و15 درجة في درعا، و14 درجة في دير الزور ودمشق، و13 درجة في السويداء وحمص وحماة والحسكة والرقة، و 12 درجة في ادلب وحلب والقنيطرة.

وتكون درجات الحرارة في دمشق خلال الأيام المقبلة كما يلي:



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة