طرد دورية روسية من مدينة شهبا بالسويداء

camera iconاعتصام أهالي المختفطات أمام مبنى المحافظة في السويداء- 4 تشرين الأول 2018 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

طردت مجموعة من الشباب في مدينة شهبا بالسويداء دورية روسية كانت تتجول في أسواق المدينة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في السويداء اليوم، الخميس 6 من كانون الأول، أن الدورية تتجول منذ أيام في المدينة من أجل التسوق وشراء مواد للعناصر الموجودين في خلخلة.

وأضاف المراسل أن تجول الدورية أثار استياء بعض الشباب في المدينة، ما دفعهم إلى إطلاق النار في الهواء في أثناء وجود الدورية وطالبوها بمغادرة المدينة.

وقال مصدر محلي في شهبا لعنب بلدي إن سبب الطرد هو منع اعتياد السكان على تجول الدوريات الروسية، وإيصال رسالة بعدم رغبة الأهالي بوجودها في المنطقة.

من جهتها قالت شبكة “السويداء 24” المحلية إن الطرد لم يكن بسبب إساءة عناصرها للآداب العامة، كما روج البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، وإنما يأتي من باب رفض تجولهم في المدينة.

وكانت روسيا أولت اهتمامًا بالسويداء خلال الأشهر الماضية، وعقدت لقاءات مع قادة الفصائل في المحافظة.

والتقى وفد من الجيش الروسي فصيل “قوات شيخ الكرامة”، في 11 من تشرين الأول، واقترح عليه إعادة ترتيب صفوفه أكثر وتنظيم الأسلحة بيد العناصر بهدف حماية المدينة.

وبحسب مصدر مطلع على الاجتماع قال لعنب بلدي إن روسيا تسعى من هذا الطرح إلى الإشراف على تدريب فصائل السويداء وتوزيع السلاح الخفيف والثقيل.

واعتبر المصدر أن الهدف النهائي هو نشر الشرطة العسكرية الروسية في المدينة.

ولعبت روسيا دورًا في إطلاق سراح المختطفات من يد تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال الشهر الماضي.

وتعيش مدينة السويداء في حالة ترقب لما ستؤول إليه الأوضاع خلال الأسابيع المقبلة، خاصة فيما يتعلق بقضية المطلوبين للخدمة الاحتياطية، إذ يرفض عدد من الشباب الالتحاق، ويطالبون بالخدمة في محافظتهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة