fbpx

بعد الأوسكار.. “كفر ناحوم” مرشح لـ”الجولدن جلوب”

طاقم فيلم كفر ناحوم في مهرجان كان (فيس بوك)

طاقم فيلم كفر ناحوم في مهرجان كان (فيس بوك)

ع ع ع

ترشح الفيلم اللبناني “كفر ناحوم” لجائزة “جولدن جلوب” لأفضل فيلم أجنبي.

وذكر موقع جوائز “جولدن جلوب” أمس، الخميس 6 من كانون الأول، أن فيلم “كفر ناحوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي وبطولة الطفل السوري زين الرفاعي، تم ترشيحه لنيل جائزة أفضل فيلم أجنبي.

وينافس “كفر ناحوم” أربعة أفلام على الجائزة، من كل من بلجيكا، وألمانيا، والمكسيك، واليابان.

وكان الفيلم تم ترشيحه أيضًا لجائزة “أوسكار” أفضل فيلم أجنبي، التي سيتم إعلانها في 24 من شباط المقبل، كما سبق له أن فاز بجائزة مهرجان “كان” السينمائي.

ويروي الفيلم قصة طفل لاجئ يعيش في أحد أحياء بيروت الفقيرة، وعزمه على رفع دعوى قضائية ضد والديه اللذين يصران على تزويج شقيقته وهي في سن صغيرة (11 عامًا)، رغم محاولاته المتكررة لثنيهم عن هذا القرار، بالإضافة إلى حرمانه من الحصول على هوية.

كما تشارك الطفل “زين” في بطولة الفيلم، لاجئة من أرتيريا، وهي الامرأة الإثيوبية التي يلجأ إليها بعد أن يهرب من بيت ذويه، فتربيه مثل ولدها.

وحضر زين مع المخرجة لبكي عرض الفيلم في المهرجان، وهذه التجربة الأولى له في التمثيل، إذ اكتشفته لبكي في أثناء مرورها في الحي الذي كان يلعب فيه مع أصدقائه.

ونادين لبكي ليست الاسم العربي الوحيد في الترشيحات فمن بين المرشحين الممثل الأمريكي من أصل مصري زين مالك، لجائزة أفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم “Bohemian Rhapsody”، والمخرج والمنتج الأمريكي من أصل مصري سام إسماعيل الذي ترشح مسلسله “Homecoming” لجائزة أفضل عمل درامي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة