× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منخفض جوي خلال اليومين المقبلين في سوريا

ع ع ع

يسيطر على مناطق سوريا منخفض جوي ماطر، خلال اليومين المقبلين.

ونقلت وكالة “سانا” عن نشرة المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة 7 من كانون الأول،أن درجات الحرارة تبقى أدنى من معدلاتها بقليل، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع هبات نشطة في المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة، وجنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة في باقي المناطق، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وقال المتنبئ الجوي ماهر مرهج للوكالة إن المنطقة عمومًا وسوريا خصوصًا تتأثر بامتداد منخفض جوي متوسطي، مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيًا ورطبة، أدت إلى هطولات مطرية شملت جميع المناطق خلال اليومين الماضيين وكانت غزيرة خلال الليلة الماضية مع مرور جبهة هوائية باردة مرافقة لهذا المنخفض.

ويستمر تأثير المنخفض حتى يوم الأحد المقبل، على المناطق الشمالية الغربية والجزيرة، حيث من المتوقع هطل زخات خفيفة متفرقة من المطر، وتكون الهطولات الأغزر في هذا المنخفض في المناطق الساحلية.

وهطلت أمطار متفاوتة الغزارة خلال الـ24 ساعة الماضية، سجل أغزرها في “حضر” بالقنيطرة حيث بلغت 62 ميلليمترًا.

وذكرت نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطل بلغت في دمشق المزة 7.10 ميلليمتر، وفي قاسيون 5.10 ميلليمتر، وفي ريف دمشق بالحرمون 32 ميلليمترًا، وفي جديدة الشيباني 19ميلليمترًا، وفي كل من مضايا والزبداني وسرغايا نحو 13 ميلليمترًا وفي الكسوة 9 ميلليمترات.

فى حماة بلغت كمية الأمطار الهاطلة في الرصافة 3 ميلليمتر، وادى العيون 2 ميلليمتر، مصياف 2 ميلليمتر، في الكريم بالغاب بلغت كمية الأمطار 5 ميلليمترات، وفي شطحة وعين الكروم 4 ميلليمترات، وأفاميا والسقيلبية 3 ميلليمترات.

في السويداء بلغت كمية الهطول في عين العرب 33 ميلليمترًا، في المدينة 17 ميلليمترًا، صلخد 15 ميلليمترًا، وشهبا 14 ميلليمترًا.

بينما بلغت في الشيخ مسكين بمحافظة درعا 21 ميلليمترًا، نوى وإزرع 18ميلليمترًا، تل شهاب 17 ميلليمترًا، وبصرى 15 ميلليمترًا، أما في نبع الصخر بالقنيطرة فبلغت 20 ميلليمترًا، وفي القنيطرة المدينة 23 ميلليمترًا.

وفي محافظة حمص بلغت كمية الهطل في مرمريتا 5 ميلليمتر، وفي الناصرة نحو 4 ميلليمتر.

وفي طرطوس سجلت في بانياس 58 ميلليمترًا، وفي المدينة والقدموس 15 ميلليمترًا، والشيخ بدر 14 ميلليمترًا.

وفي اللاذقية بلغت في القطيلبية 28 ميلليمترًا، ووادي قنديل 26 ميلليمترًا، ومطار الباسل 23 ميلليمترًا، وفي كل من اللاذقية المدينة وبوقا 19 ميلليمترًا، والبهلولية 16 ميلليمترًا، والقرداحة 15 ميلليمترًا.

وفي حلب بلغت في اعزاز 16 ميلليمترًا، وعفرين 14ميلليمترًا، وفي حلب المدينة 10 ميلليمترات.

وتكون درجات الحرارة في العاصمة دمشق خلال الأسبوع المقبل كما يلي:

 

مقالات متعلقة

  1. سوريا.. الحرارة أدنى من معدلاتها وهطولات غزيرة
  2. وزارة النقل تغلق الموانئ البحرية السورية
  3. طقس متقلب ورياح شديدة في معظم مناطق سوريا
  4. منخفض جوي في سوريا يبدأ مساء اليوم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة