fbpx

على طريقة “شم الشعلة”.. لاعبو أرسنال يتعاطون “غاز الضحك”

نادي أرسنال الإنكليزي في الدوري الإنكليزي الممتاز (رويترز)

نادي أرسنال الإنكليزي في الدوري الإنكليزي الممتاز (رويترز)

ع ع ع

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية مقطع فيديو للاعبي نادي أرسنال الإنكليزي خلال تعاطيهم لغازات تحسن الحالة المزاجية عن طريق البالونات، بطريقة تشبه إلى حد كبير الظاهرة المنتشرة بين الأطفال في العاصمة السورية دمشق.

وتظهر المشاهد الملتقطة عن طريق كاميرات مراقبة كلًا من نجوم نادي الأرسنال (المدفعجية) ألكسندر لاغازيت ووبيار إيميريك أوباميانج ومسعود أوزيل بالإضافة لفتيات خلال حفلة “شامبانيا” في غرب العاصمة لندن.

وقالت الصحيفة إنها كشفت اللقطات للنادي قبل نشرها، إذ تعهد الأخير بحمل لاعبيه وتحذريهم من سلوكهم.

وقال متحدث باسم النادي، لم تسمه، إنه “سيتم التحدث مع اللاعبين حول هذا الأمر، وتذكيرهم بمسؤولياتهم كممثلين عن النادي”.

وانتشر مؤخرًا في شوارع دمشق السورية ظاهرة لأطفال يحملون أكياسًا تحوي مادة “الشعلة” الكيماوية، والتي سببت إدمانًا في صفوف شريحة واسعة من الأطفال السوريين.

وكان طبيب الأطفال السوري المقيم في لبنان، كريم مأمون، قال لعنب بلدي إن مادة الغراء اللاصق تحوي مواد كيماوية طيّارة، تنتمي إلى مجموعة من المذيبات العضوية، تلك المواد تسبب تأثيرات عصبية مباشرة، من بينها الشعور بالفرح والنشوة واللامبالاة.

وأضافت الصحيفة أن المادة التي كان يتعاطاها اللاعبون هي أكسيد النيتروس والمعروب أيضًا بأكسيد النيتروجين الثنائي وتشتهر المادة باسم “غاز الضحك” بسبب آثاره المنشطة عند استنشاقه.

ولا يعتبر “غاز الضحك” مادة مخدرة ويستخدم في العلاج في بعض الحالات كعلاج التهابات دواعم السن وبعض الحالات في طب الأسنان، كما يستخدم لتسكين الألم ومنعه قبل الولادة، ولكنه يسبب الدوخة والغثيان، ويستخدم في بعض الحالات لتحسين الحالة المزاجية.

وتظهر اللقطات اللاعب الألماني مسعود أوزيل وهو غير واع كذلك الأمر بالنسبة للفرنسي لا غازيت الذي يبدو غافلًا عما يدور حوله.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الحفل الخاص باللاعبين الذي أقيم في نادي “Tape” الخاص في غربي لندن، وبلغت تكلفة الحفل الذي جمع 70 فتاة خصيصًا للانضمام إلى النجوم، ما بين 25 ألف جنيه أسترليني و30 ألف.

وقالت الصحيفة البريطانية إن هذه الصور ستثير مشاعر أرسنال وتثير غضب مدرب النادي، الإسباني أوناي إيمري، الذي تولى قيادة الفريق مطلع الموسم.

وربطت الصحيفة الصور “الصادمة” للاعبين والتي كانت في آب الماضي بخسارة النادي لاثنتين من مواجهاته في بداية الموسم أمام مانشستر سيتي وتشيلسي.

ويقبع النادي اللندني في المركز الخامس في الترتيب برصيد 31 نقطة خلف كل من المتصدر مانشستر سيتي 41 نقطة ، والثاني ليفربول بـ 39 نقطة، والثالث توتنهام هوتسبير برصيد 33 نقطة وتشيلسي الرابع برصيد 31 نقطة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة