× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاتحاد الرياضي السوري يخطط لاستقطاب مدربين روس

اللواء موفق جمعة، رئيس الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية (سانا)

اللواء موفق جمعة، رئيس الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية (سانا)

ع ع ع

يخطط الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية لاستقطاب مختصين ورياضيين من روسيا ودول شرق أوروبا لإعداد الرياضيين للمنافسات الدولية المختلفة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الروسية (تاس) قال رئيس الاتحاد الرياضي العام ورئيس اللجنة الأولمبية السورية، موفق جمعة، إنه ينوى الاستعاناة بالخبرات الأجنبية بسبب النقص في طواقم التدريب الذي ظهر نتيجة الحرب في سوريا.

وقال جمعة، “نأمل بالحصول على متخصصين من روسيا وبلاروسيا والصين ودول أخرى”، لإعداد الرياضيين السوريين ما يؤهلهم للمشاركة في الألعاب الأولمبية.

وتستعين الحكومة السورية بكافة القطاعات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والتعليمية بالخبرات الروسية لتطوير تلك القطاعات.

ويضع الاتحاد الرياضي السوري آمالًا على المتخصصين من روسيا وبلدان الاتحاد السوفيتي السابق للمنافسة في المسابقات الأولمبية المقبلة.

ويرفض الرياضيون والمدربون الأجانب العمل مع الكوادر السورية خاصة داخل البلاد بسبب الظروف السياسية والأمنية في سوريا.

وأشار جمعة، وفق ما نقلت “تاس”، أن لدى الاتحاد الرياضي خبرة “واسعة” في العمل مع المدربين الناطقين بالروسية”، ووفق جمعة فإن 37 متخصصًا من الاتحاد السوفييتي كانوا يعملون في سوريا سنة 1987، وقاموا “بترقية رياضيينا إلى مستوى دولي عالٍ”، بحسب تعبيره.

وتعمل اللجنة الأولمية الدولية في إطار برنامج التضامن الأولمبي، على تحسين مهارات المدربين السوريين، وقام الاتحاد، وفق جمعة بتدريب 25 متخصصًا على ذلك.

وفي باكورة صفقات الاتحاد الرياضي العام والاتحاد السوري على صعيد الانتدابات الأجنبية إلى الرياضة السورية، وقع الاتحاد السوري لكرة القدم عقدًا مع المدرب الألماني بيرند شتانغه لتدريب المنتخب الأول في نهاية كانون الثاني الماضي.

مقالات متعلقة

  1. استقالات بالجملة في اتحاد الكرة السوري بسبب اتفاق قطر
  2. منتخب للاجئين يشارك في أولمبياد دي جانيرو
  3. روسيا تشارك في أولمبياد ريو 2016.. ووكالة "وادا" تشعر بالخيبة
  4. عداءة سورية "انشقت" قبل ثلاثة أعوام تعود لتمثل النظام في الأولمبياد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة