× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قادمة من حميميم.. طائرة مسيرة تقصف موقعًا للمعارضة بريف حماة

عناصر من حركة النجباء العراقية يسيرون طائرة درونز على الحدود السورية العراقية (وكالة مهر الإيرانية)

عناصر من حركة النجباء العراقية يسيرون طائرة درونز على الحدود السورية العراقية (وكالة مهر الإيرانية)

ع ع ع

قصفت طائرة مسيرة موقعًا لفصائل المعارضة بالقذائف في ريف حماة الغربي، ما أدى إلى جرح ثلاثة عناصر من “الجبهة الوطنية للتحرير”.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حماة اليوم، السبت 8 من كانون الأول، أن الموقع الذي استهدفته الطائرة المسيرة يقع على جبهة الحاكورة في سهل الغاب بريف حماة الغربي، مشيرًا نقلًا عن “المرصد 20” العامل في المنطقة إلى أن الطائرة مذخرة بالقنابل.

وأوضح المرصد لعنب بلدي أن الطائرة تم رصد حركتها وهي قادمة من قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية.

وينضوي العناصر المصابين في “جيش إدلب الحر”، وبحسب المراسل الأول ينحدر من منطقة الحويز والثاني من باب الطاقة بينما ينحدر المقاتل الثالث من الغوطة الشرقية.

ولم يعلق النظام السوري على القصف بالطائرة المسيرة حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

ويعتبر القصف بالطائرات المسيرة على مواقع فصائل المعارضة الأول من نوعه منذ توقيع اتفاق “سوتشي” بين روسيا وتركيا، في أيلول الماضي.

ويتزامن مع التوتر الذي تعيشه حبهات محافظة إدلب بين المعارضة السورية والنظام، بعد استقدام الأخير لتعزيزات إلى محيط المنطقة وخاصةً إلى ريف اللاذقية الشمالي.

وكانت “الجبهة الوطنية للتحرير” رفعت جاهزيتها، في الأيام الماضية، على الجبهات العسكرية الفاصلة مع قوات الأسد في محافظة إدلب، بعد استقدام الأخيرة تعزيزات إلى محيط المنطقة.

ونشر الناطق الرسمي باسم “الجبهة الوطنية”، ناجي المصطفى بيانًا، الأربعاء 5 من كانون الأول، قال فيه إنه تم التأكيد على جميع مكونات الفصيل العسكري برفع الجاهزية على خطوط جبهات قوات الأسد، بعد ورود معلومات عن استقدام حشود إلى المنطقة.

ولا يقتصر رفع الجاهزية في إدلب على “الجبهة الوطنية”، بل أعلنت “تحرير الشام” أيضًا رفع جاهزيتها في الأيام الماضية.

وقال مدير العلاقات الإعلامية لـ”تحرير الشام”، عماد الدين مجاهد، إن “تحرير الشام” رفعت الجاهزية فقط على مختلف جبهات إدلب، إلى جانب جبهات ريف اللاذقية الشمالي.

وأضاف مجاهد لعنب بلدي أن رفع الجاهزية يأتي بعد استقدام تعزيزات من جانب قوات الأسد، والتي لم تتضح غايتها حتى اليوم سواء لعمل عسكري أو لأمر آخر.

مقالات متعلقة

  1. مقتل عناصر من "الجبهة الوطنية" بقصف للنظام شمالي حماة
  2. فيديو.. الجيش الحر يسقط طائرة حربية في ريف حماة
  3. الأسد يزور عائلة الطيار القتيل بريف حماة
  4. المعارضة تسقط مروحية في سهل الغاب بريف حماة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة