fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عندما يخونك الأصدقاء..

“القناص” مسلسل أمريكي بوليسي

ع ع ع

الغدر والخذلان هما أصعب ما يواجهه إنسان، لا سيما إن صدرا من أصدقائه، وليس أي أصدقاء، رفاق السلاح ودرب القتال الذين كانوا من الممكن أن يقتلوا بأحضان بعضهم في أي لحظة.

في يوم لطيف حينما كان بوب لي سواغر، وهو أحد أكبر قناصة مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) خبرةً، يصلح بعض الأعطال في منزله، يزوره صديقه آيزاك جونسون الذي يعمل لصالح وكالة الاستخبارات الأمريكية، ويطلب من سواغر مساعدته في وضع خطة لعملية اغتيال محتملة قد تطال الرئيس الأمريكي، في محاولة لمنعها من الحدوث.

يرفض سواغر في البداية طلب صديقه القديم، قبل أن يوافق بدافع مواجهة قناص شيشاني كان قد قتل صديقه في إحدى المهمات في أفغانستان.

يكتشف سواغر أن خدعة تعرض لها بعد أن قتل الرئيس الأوكراني برصاص قناصة، ويتهم بالقضية بعد أن دبرت له مؤامرة كان طرفها صديقه القديم ومتواطئين روس مع الاستخبارات الأمريكية، لتبدأ معها سلسلة من المغامرات والمطاردات البوليسية لسواغر على خلفية تلك الاتهامات.

ويعمل على تحليل تلك الخلية ومعرفة الضالعين في المؤامرة التي تعرض لها بالتعاون مع نادين ممفيس أحد أعضاء مكتب التحقيقات الفدرالية.

“القناص” دراما بوليسية أمريكية مبنية على رواية (نقطة التأثير) للكاتب ستيفن هنتر، وهي مؤلفة من ثلاثة أجزاء. العمل من إخراج أنطوني فكو وتأليف جوناثان ليمكن وستيفن هانتر.

الفيلم من إنتاج شركة “USA network” و”Netflix” وصدر الجزء الأول 2016، أما الجزء الأخير فانتهى في تشرين الثاني 2018.

وقام بأداء الأدوار كل من ريال فيليب (بوب لي سواغر) سينيثا أداي روبنسون بدور نادين ممفيس عميلة مكتب التحقيقات الفدرالية، وعمر إبس بدور جونسون عميل الاستخبارات وقائد القوة في “المارينز” التي كان ضمنها سواغر، بالإضافة إلى إدي مكلينتوك وشانتيل فانسانتين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة