fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ميسي في صدارة هدافي الدوري الإسباني.. أرقام قياسية جديدة

ليونيل ميسي يحتفل بهدفه الثاني في مواجهة إسبانيول في الدوري الإسباني- 9 من كانون الثاني (AFP)

ليونيل ميسي يحتفل بهدفه الثاني في مواجهة إسبانيول في الدوري الإسباني- 9 من كانون الثاني (AFP)

ع ع ع

بعد تسجيله هدفين في دربي كاتلونيا في الدوري الإسباني، أصبح نجم نادي برشلونة ليونيل ميسي أول لاعب في تاريخ “الليغا” يسجل أكثر من 10 أهداف في 13 موسمًا على التوالي، وفق ما ذكر موقع “أوبتا” المختص بإحصائيات كرة القدم.

ووصل ميسي إلى رصيد 11 هدفًا متصدرًا ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد تسجيله هدفين في مواجهة إسبانيول في الجولة الخامسة عشرة من الدوري، سهرة السبت 8 من كانون الأول، والتي انتهت بأربعة أهداف مقابل لا شيء لصالح برشلونة.

وسجل النجم الأرجنتيني هدفي فريقه الأول والرابع من ركلتين حرتين ليرفع رصيده من خلالهما من 9 أهداف إلى 11 هدفًا من أصل 12 مباراة لعبها في الدوري هذا الموسم.

وبوصوله للهدف رقم 11 أصبح ميسي اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الإسباني الذي يتخطى حاجز الـ10 أهداف لثلاثة عشر موسمًا على التوالي.

وفي رقم قياسي آخر للمهاجم الأرجنتيني، أصبح ميسي اللاعب الوحيد في أوروبا الذي سجل 13 ركلة حرة في آخر أربع سنوات على مستوى جميع المنافسات.

وكان اللاعب احتل المركز الخامس في ترتيب مجلة “فرانس فوتبول” لجائزة الكرة الذهبية، إذ سبقه كل من مودريتش ورونالدو ومبابي وكريزمان ما أحدث الكثير من الجدل حول منطقة الترتيب.

وتصدر اللاعب الأرجنتيني قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 11 هدفًا، فيما يلحقه كريستيان ستيواني مهاجم جيرونا بالرصيد ذاته من الأهداف، ويأتي ياغو أسباس مهاجم نادي سيلتا فيغو في المركز الثالث برصيد 10 أهداف ويعادله بعدد الأهداف النجم الأوروغوياني لويس سواريز والذي يحل بالمركز الرابع.

وتصدر نادي برشلونة الدوري الإسباني بـ31 نقطة، فيما حل نادي أتلتيكو مدريد وإشبيلية بـ28 نقطة ثاني الترتيب، ويأتي ألافيس بالمركز الرابع برصيد 24 نقطة، فيما يحل ريال مدريد الذي سيخوض مواجهته مع هويسكا بالمركز الخامس برصيد 23 نقطة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة