fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وفد لبناني يبحث فرص الاستثمار في “ماروتا سيتي”

المغني اللبناني فارس كرم إلى جانب محافظ دمشق عادل العلبي- 10 كانون الأول 2018 (صفحة ماروتا سيتي في فيس بوك)

المغني اللبناني فارس كرم إلى جانب محافظ دمشق عادل العلبي- 10 كانون الأول 2018 (صفحة ماروتا سيتي في فيس بوك)

ع ع ع

زار وفد اقتصادي لبناني مقر شركة “دمشق الشام القابضة” في العاصمة السورية (دمشق)، لبحث سبل الاستثمار في مشروع “ماروتا سيتي” السكني.

ووفق ما ذكرت صفحة المشروع الرسمية في “فيس بوك”، الاثنين 10 من كانون الأول، فإن الوفد اللبناني أجرى زيارة إلى دمشق بالنيابة عن شركة “The Land” الاستثمارية، وبحضور المغني اللبناني فارس كرم، للوقوف على فرص الاستثمار في مشروع “ماروتا سيتي”.

ماروتا سيتي تستقطب المستثمرين من سورية و الخارج إلى فرصها الثمينةلا تكاد الوفود الاستثمارية تنقطع عن زيارة مقر شركة…

Posted by Marota city on Monday, December 10, 2018

والتقى الوفد اللبناني مع محافظ دمشق، المهندس عادل العلبي، الذي عُيّن مؤخرًا في منصب المحافظ.

ولم تعلن شركة “دمشق الشام القابضة”، التابعة لمحافظة دمشق والمسؤولة عن المشروع، عن التوصل إلى شراكات مع المستثمرين اللبنانيين، إلا أنها ألمحت إلى الإعلان عن شراكات لبنانية وأردنية قريبًا.

وتأتي زيارة الوفد اللبناني بعد يوم على زيارة مهندسين أردنيين لشركة “دمشق الشام القابضة”، أمس، برئاسة نقيب المهندسين الأردنيين، أحمد الزعبي، للتباحث في فرص استثمارية ضمن مشروع “ماروتا سيتي”.

ويعتبر “ماروتا سيتي” مشروعًا عمرانيًا أعلن عنه رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في 2012، في منطقة خلف الرازي وبساتين المزة العشوائية.

وحتى الآن، استقطبت مدينة “ماروتا سيتي” شراكات مع أربع شركات استثمارية، وقعت عقودًا لبناء مقاسم سكنية وتجارية ضمن “ماروتا سيتي”، وهي: “أمان دمشق”، “مطورون”، “روافد”، “ميرزا”.

ويمتد مشروع “ماروتا سيتي” على مساحة مليونين و 149 مترًا مربعًا، ويتسع لسكن ما يزيد على ستة آلاف نسمة.

ومن المقرر أن تتضمن المدينة مباني تجارية و إدارية ومراكز ترفيه ومراكز ثقافية وصحية و سياحية ومراكز مال وأعمال وبنوك وفنادق، وفق ما خطط لها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة