fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ماهر الخولي عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية بدل جيانا عيد

جيانا عيد وماهر الخولي (تعديل عنب بلدي)

جيانا عيد وماهر الخولي (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أصدر وزير الثقافة السوري، محمد الأحمد، قرارًا بتعيين ماهر الخولي عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية، بدل الممثلة السورية جيانا عيد.

وذكرت وزارة الثقافة عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم الاثنين 10 من كانون الأول، أنه تم تعيين الخولي عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وهو أستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعضو في اتحاد الصحفيين.

د. ماهر الخولي عميداً للمعهد العالي للفنون المسرحيةالأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة يصدر قرارا يقضي بإسناد وظيفة عميد…

Posted by ‎وزارة الثقافة السورية Ministry of Culture, Syrian Arab Republic‎ on Monday, December 10, 2018

وكانت الممثلة جيانا عيد تسلمت منصب عميدة المعهد العالي للفنون المسرحية في تشرين الأول عام 2016، فيما أعلنت قبل أيام أنها لن تستمر في منصبها، للتفرغ لعائلتها.

وشهد المعهد تراجعًا في السنوات الأخيرة، إذ تداولت صفحات محلية صورة قالوا إنها لقاعة الرقص في المعهد، والتي بدت بحالة سيئة، منوهين إلى أنها القاعة الوحيدة، الأمر الذي دعا بعض الطلاب إلى الإضراب عن الحضور.

كما وصف الممثل السوري فايز قزق في لقاء إذاعي المعهد بـ”قلعة بدأت بالتصدع”، وأرجع السبب في ذلك إلى عقلية وزارتي التعليم العالي والثقافة، وأضاف “لم تكن هناك أي بعثة ثقافية مخصصة للمعهد منذ عقدين، ولم يكن هناك معهد ثان في حلب”.

وشغل الخولي مناصب مدير القناة الأولى في التلفزيون الرسمي بين عامي 2011 و2013 ومدير قناة تلاقي الفضائية بين عامي 2012 و2016 ومدير عام المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني 2017 و2018.

وتعتبر جيانا عيد من أكثر الممثلين السوريين المؤيدين لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، وكانت قد أصدرت تعميمًا دعت فيه  العاملين والموظفين في المعهد للالتحاق بـ”الفيلق الخامس” الذي تشكله روسيا من “المتطوعين” للمشاركة إلى جانب قوات الأسد.

وهي من مواليد دمشق 1963، وخريجة المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل، وبدأت مشوارها الفني عام 1979 لتنضم إلى نقابة الفنانين التي شغلت فيها منصب مدير مكتب الدراما لعدة سنوات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة