وزارة النقل تغلق الموانئ البحرية السورية

ميناء اللاذقية (فيس بوك)

camera iconميناء اللاذقية (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة النقل السورية إغلاق الموانئ البحرية السورية، بسبب سوء الأحوال الجوية حتى إشعار آخر.

وذكرت المديرية العامة للموانئ التابعة لوزارة النقل اليوم، الثلاثاء 11 من كانون الأول، أنه تم إغلاق الموانئ البحرية السورية اعتبارًا من اليوم، وحتى إشعار آخر، وشمل ذلك  إغلاق ميناء طرطوس التجاري وميناء بانياس- مصب النفط، ومرفأ جزيرة أرواد، وميناء اللاذقية، وميناء جبلة، إضافة إلى الموانئ الصغيرة.

وتشهد المنطقة الساحلية اشتدادًا في سرعة الرياح الجنوبية الغربية، التي من المتوقع أن تصل سرعتها في بعض الأحيان إلى 85 كيلومترًا بالساعة، إضافة إلى العواصف المطرية الغزيرة في المنطقة.

وأطلقت مديرية الموانئ تحذيرات إلى كل السفن والموانئ الصغيرة التي تحوي مراكب لاتخاذ إجراءات الحيطة والحذر لمواجهة العاصفة، وبقاء الكوادر في جاهزية عالية لأي طارئ.

ويسود طقس متقلب ورياح شديدة معظم مناطق سوريا، مع تأثرها بمنخفض جوي عالي الفعالية.

ونقلت “سانا” عن نشرة المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم، الثلاثاء 11 من كانون الأول، أن درجات الحرارة تبقى قريبة من معدلاتها، نتيجة تأثر سوريا بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة، مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيًا ورطبة.

ويكون الجو متقلبًا بين الغائم جزئيًا والغائم الماطر على فترات فوق معظم المناطق، ويكون الهطل غزيرًا ومصحوبًا بالرعد أحيانا فوق المناطق الساحلية والوسطى.

بينما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة في منطقة الجزيرة، وجنوبية غربية نشطة مع هبوب رياح شديدة أحيانًا في باقي المناطق والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وتداولت صفحات إخبارية محلية مقاطع فيديو قالت إنها للأمواج العالية في اللاذقية نتيجة الرياح الشديدة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة