fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مدرب المنتخب السوري يعلن عن انطلاق معسكره في دمشق

مدرب المنتخب السوري، بيرند شتانغه، في تحضيرات المنتخب السوري لكأس أمم آسيا 2019 (الاتحاد السوري لكرة القدم)

مدرب المنتخب السوري، بيرند شتانغه، في تحضيرات المنتخب السوري لكأس أمم آسيا 2019 (الاتحاد السوري لكرة القدم)

ع ع ع

يقيم اتحاد كرة القدم في سوريا معسكرًا في دمشق ابتداءً من 16 من كانون الثاني الحالي، حتى سفر البعثة السورية إلى الإمارات في 22 من الشهر ذاته، لإقامة معسكر خارجي تحضيرًا لكأس الأمم الآسيوية، الإمارات 2019.

ويتخلل المعسكر الخارجي مباراة ودية مع منتخب الهند، قبل انطلاق البطولة في 5 من شهر كانون الثاني.

وقال المدير الفني للمنتخب السوري، الألماني بيرند شتانغه، في تصريحات صحفية اليوم، الثلاثاء 11 من كانون الثاني، إنه لن يرفع سقف الطموحات حتى لا يزداد الضغط على اللاعبين والهدف المبدئي تجاوز دور المجموعات والتأهل إلى الدور الثاني، و”من ثم سيكون لنا كلام آخر”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

وحول استعدادات اللاعبين أشار المدرب إلى أهمية إبقاء انفعالات اللاعبين تحت السيطرة لأنهم “عاطفيون”، مضيفًا أنه يتوكل مهمة تثقفيهم بالتركيز على مجريات المباريات وليس قرارات الحكام.

وقال شتانغه، “لن نقلل من شأن أي منتخب وسنكون مركزين بشكل كبير ومجموعتنا صعبة لأن المنتخب الأسترالي لا يستهان به إضافة إلى منتخبي فلسطين والأردن”.

ويلعب المنتخب السوري ضمن المجموعة الثانية التي تضم المنتخب الأسترالي والمنتخب الفلسطيني والمنتخب الأردني.

ويفتتح المنتخب مشاركته في النهائيات الآسيوية ضمن المجموعة الثانية بمواجهة فلسطين، في 6 من كانون الثاني، ثم يواجه الأردن في 10 من الشهر ذاته، قبل أن يواجه أستراليا في ختام مباريات الدور الأول، في 15 من كانون الثاني.

ولعب المنتخب السوري في مواجهاته الدولية الودية في فترة التحضير مع قطر التي انتهت بالتعادل بهدفين لقاء هدفين، ومع العراق التي انتهت بالتعادل أيضًا بهدف لقاء هدف، وأزوبكستان بهدف لهدف، قبل أن يخسر في مواجهة منتخب قرغيزستان بهدفين لهدف، وحقق فوزًا على البحرين بهدف دون رد.

وفي القسم الثاني من المواجهات الودية خسر أمام الصين بهدفين دون رد، وتعادل مع عمان بهدف لمثله وخسر مع الكويت بهدفين لهدف.



مقالات متعلقة

  1. قائمة بعثة المنتخب السوري إلى نهائيات آسيا في الإمارات
  2. الإعلام السوري البديل - صحف ومجلات - كانون الثاني 2014 (الأسبوع الأول)
  3. الإعلام السوري البديل - صحف ومجلات - كانون الثاني 2014 (الأسبوع الثالث)
  4. الإعلام السوري البديل - صحف ومجلات - كانون الثاني 2015 ( الأسبوع الرابع )

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة