تنظيم “الدولة” ينفذ هجمات بالسيارات المفخخة وسط هجين

تنظيم الدولة يستهدف موقعًا لقسد في منطقة البحرة بريف دير الزور - كانون الأول 2018 (أعماق)

camera iconتنظيم الدولة يستهدف موقعًا لقسد في منطقة البحرة بريف دير الزور - كانون الأول 2018 (أعماق)

tag icon ع ع ع

نفذ تنظيم “الدولة الإسلامية” هجمات بالسيارات المفخخة ضد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وسط مدينة هجين شرق الفرات.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم اليوم، الأربعاء 12 من كانون الأول، إن “هجومًا استشهاديًا بسيارة مفخخة ضرب تجمعًا لميليشيا الـPKK قرب مستشفى نبض الحياة بمدينة هجين في دير الزور”.

وتأتي الهجمات بالسيارات المفخخة بعد تقدم كبير أحرزته “قسد” داخل هجين، وكانت قد أعلنت قبل يومين السيطرة على مشفى هجين بعد معارك استمرت لأسابيع.

ويتركز تقدم “قسد” في عملياتها العسكرية شرق الفرات على محورين الأول بمحاذاة الحدود السورية- العراقية، والآخر في الجهة الشمالية لمدينة هجين، المعقل الأبرز للتنظيم شرق الفرات.

ويقع مشفى “نبض الحياة الجراحي” في بلدة الشعفة قرب الحدود السورية- العراقية.

وكانت حسابات مقربة من “قسد” تحدثت، أمس الثلاثاء، عن سيطرة الأخيرة على جبل باغوز فوقاني الواقع على الحدود، في خطوة لاستعادة السيطرة على بلدة الباغوز “الاستراتيجية”.

وقالت “أعماق” إن 15 شخصًا من عائلة واحدة قتلوا، أمس، بقصف جوي للتحالف الدولي على منزل في قرية الكشمة بناحية هجين في دير الزور.

بينما ذكرت شبكات محلية بينها “فرات بوست” أن 15 عنصرًا تابعين لتنظيم “الدولة” بينهم عناصر من الجنسية العراقية قتلوا في الاشتباكات الدائرة ضد “قسد” في مدينة هجين خلال اليومين الماضيين.

ويتزامن تقدم “قسد” على حساب التنظيم مع قصف مكثف من طيران التحالف الدولي ومدفعي وصاروخي من القوات الأجنبية العاملة على الأرض.

وكانت القوات الكردية استقدمت تعزيزات عسكرية خلال الأيام الماضية، تحضيرًا لشن هجوم بري واسع على نقاط التنظيم في ريف دير الزور الشرقي.

ومن بين القوات المشاركة في المعارك، “مجلس دير الزور العسكري”، “جهاز الأمن العام” في مدينة الرقة، “وحدات حماية الشعب”، “وحدات حماية المرأة”، “قوات الأمن السريانية” (سوتورو)، “قوات الدفاع الذاتي”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة