fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منحة هولندية للسوريين تفتح أبوابها في جامعة عينتاب التركية

جامعة غازي عينتاب تعلن عن افتتاح المنحة الهولندية 12 من كانون الأول 2018 (موقغ جامعة غازي عينتاب)

جامعة غازي عينتاب تعلن عن افتتاح المنحة الهولندية 12 من كانون الأول 2018 (موقغ جامعة غازي عينتاب)

ع ع ع

أعلنت المنحة الهولندية عن افتتاح باب التسجيل للطلاب السوريين المقبولين في جامعة غازي عينتاب التركية، لدرجة البكالوريوس والدراسات العليا لعام 2018-2019.

وتقدم منحًا دراسية تتضمن راتبًا شهريًا وإعفاء من الرسوم الجامعية بالإضافة إلى كرت طعام مجاني، وسيتم قبول 175 طالبًا لدرجة البكالوريوس و35 طالبًا للدراسات العليا، وفق ما أعلن برنامج المنحة اليوم، الأربعاء 12 من كانون الأول.

وتنظم هذه المنحة جامعة غازي عينتاب بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية الهولندية، لدعم الطلاب السوريين في تركيا.

ويتعين على المتقدم للمنحة، أن يكون سوري الجنسية، ومقبولًا في جامعة غازي عييناب، وأن يتقن اللغة في القسم الذي يدرس فيه سواء كانت إنكليزية أو تركية، وألا يكون حاصلًا على منحة من جهة أخرى.

وسينتهي موعد التسجيل في 28 من كانون الأول الحالي.

وتطلب المنحة من المتقدمين وثيقة الطالب، وكشف علامات (في حال كان الطالب قد أنهى فصلًا دراسيًا واحدًا على الأقل)، وجواز سفر أو بطاقة الحماية المؤقتة (كيملك)، وشهادة إتقان اللغة التركية (في حال كان القسم باللغة التركية)، ونسخة مترجمة عن آخر شهادة علمية تم الحصول عليها (شهادة البكالوريا، البكالوريوس، الماستر).

وسيتم إرسال الطلب عبر الإنترنت، أو عن طريق مكتب “دعم برنامج المنح السورية”، الموجود في مدينة غازي عينتاب.

وكان رئيس مجلس التعليم العالي التركي، يكتا صاراج، أعلن أن عدد الطلاب السوريين في الجامعات التركية للعام 2017 وصل إلى 15 ألف طالب، خلال مشاركته في مؤتمر دولي بعنوان “الطلاب السوريون في نظام التعليم التركي”، في جامعة “مصطفى كمال أتاتورك”، بولاية هاتاي جنوبي تركيا.

وقال صاراج إن أكثر من ثلاثة آلاف طالب سوري حصلوا على منح دراسية.

ويعاني العديد من الطلاب السوريين من عدم قدرتهم على دفع تكاليف التعليم في الجامعات، بينما استفاد عدد منهم من منح خصصتها الجامعات الحكومية التركية، ليتابعوا تعليمهم مجانًا بعد نجاحهم في امتحانات اللغة التركية والـ (YÖS) وغيرها من امتحانات القبول في الجامعات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة