الأزمة الصحية تنهي مسيرة المغربي عبد الحق نوري بكرة القدم

لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي من أصول مغربية (AFP)

لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي من أصول مغربية (AFP)

ع ع ع

انتهت مسيرة الموهبة الهولندية من أصول مغربية لاعب نادي أياكس أمستردام، عبد الحق نوري، بعد أزمة صحية أصابت اللاعب.

ونقل موقع “جول” العالمي المختص بأخبار كرة القدم، اليوم، الخميس 13 من كانون الأول، أن اللاعب لن يتمكن مجددًا من لعب كرة القدم.

اقرأ أيضًا: بعد عامين وتسعة أشهر.. عبد الحق نوري يستفيق من غيبوبته

وتعرض عبد الحق لأزمة صحية، في تموز 2017، في مواجهة ودية بين أياكس أمستردام وفيردربريمن الألماني داخل الملعب أغابته عن الوعي واحتاج إلى طائرة لإخراجه وإسعافه.

ووفق ما أعلن النادي بعد إصابة اللاعب، فإنه أصيب بتلف في الدماغ وكانت حياته مهدة بالخطر، ولم يؤكد النادي ابتعاد اللاعب عن الملاعب حينها، بعد أن كانت الأنباء الأولية تشير إلى أن احتمال اللاعب للبقاء على قيد الحياة ضعيفًا جدًا.

ولعب عبد الحق نوري الموسم الأول مع أياكس أمستردام موسم 2016-2017، وسجل هدفًا واحدًا، ولعب لصالح المنتخب الهولندي لجميع الفئات السنية.

ولاقت الحادثة تضامنًا كبيرًا مع اللاعب وأطلق أصدقائه ومحبوه وسم “ابق قويًا يانوري”، كما أهدى نجم نادي روما وزميله السابق باتريك كلويفرت، هدفًا سجله ورفع قميصًا كتب عليه اسم نوري ورقمه (34) وهو ذات الرقم الذي يحمله كلويفرت مع نادي روما.

وفي حملة ثانية بدأت قبل يومين انتشر وسم “StayStrongAppie” ظهر فيها عدة لاعبين في مقدمتهم الفرنسي عثماني ديمبلي، الذي يرتدي حذاء عليه رقم اللاعب واسمه تعبيرًا عن التضامن معه، وبعث له رسالة أن “عالم كرة القدم لن ينساه”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة