تركيا تزيد من قدرتها التسليحية ضمن خطتها المقبلة

الحكومة التركية تسعى لزيادة تسليح جيشها في خطتها المقبلة (اسماعيل دمير)

الحكومة التركية تسعى لزيادة تسليح جيشها في خطتها المقبلة (اسماعيل دمير)

ع ع ع

أعلنت هيئة الصناعة العسكرية التركية عن تزويد القوات التركية بباقات جوية إضافية لسلاح الجو التركي، في إطار خطة الـ 100 يوم المقبلة.

وقال رئيس الصناعات العسكرية التركية، اسماعيل دمير، إن بلاده تسعى إلى توفير خمس باقات إضافية من مقاتلات “Bayraktar TB2” وتزويد القوات الجوية بها.

وتعتزم ضمن خطة العمل المقبلة تقديم طائرتي استطلاع من دون طيار من طراز “Anka-S”.

وفي إطار ذات البرنامج للتزويد العسكري، ستحدث تركيا سبع مركبات مختلفة بين مجنزرة وغير مجنزرة فيما تسعى لزيادة عدد الآليات الحديثة إلى 146.

وقال دمير إنه سيوقع اتفاقية لزيادة ذخيرة “SOM” (قنابل ذكية) إلى المخزون العسكري، حيث سيتم إضافة 415 قنبلة منها.

وتعمل تركيا على زيادة إنتاج وتطوير وتسويق صناعات الدفاع والطيران الخاص بها، إذ تمكنت من توقيع عدد من اتفاقيات التسليح مع بلدان عربية وإسلامية في المنطقة.

ووفق ما نقلت صحيفة “ديلي صباح” التركية، عن مجلس المصدرين الأتراك، فإن صادرات قطاع صناعات الدفاع والطيرات بلغت نحو 883 مليونًا و845 ألف دولار عام 2011، بينما بلغت صادرات قطاع صناعات الدفاع خلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الحالي، نحو مليار و782 مليونًا، محققة أعلى نسبة في تاريخها على الأساس السنوي.

وزجت القوات التركية بأسلحتها المتطورة والتي تروج لها بشكل مستمر في المعارك التي شنتها على قوات كردية تعتبرها “إرهابية” في شمالي سوريا وشمال شرقي العراق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة