fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيفا” يحدد موعد اتخاذ قراره بشأن زيادة المنتخبات في مونديال قطر

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، في مؤتمر صحفي في العاصمة القطرية الدوحة- 13 من كانون الثاني 2018 (beinsport)

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، في مؤتمر صحفي في العاصمة القطرية الدوحة- 13 من كانون الثاني 2018 (beinsport)

ع ع ع

سيتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قراره حول إمكانية زيادة عدد المنتخبات التي ستشارك في مونديال قطر 2022، في شهر آذار المقبل.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس 14 من كانون الأول، إن القرار سيتخذ في آذار المقبل، لأن “تصفيات بعض القارات سوف تبدأ في هذا التاريخ”.

وعقد المؤتمر الصحفي لـ”فيفا” عقب انتهاء قمته للإدارات التنفيذية التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة، منذ يوم الثلاثاء الماضي، بمشاركة أكثر من 66 اتحادًا رياضيًا محليًا.

وأشار إنفانتينو أن المقترح (بزيادة عدد المنتخبات) كان من عشر اتحادات تنتمي لقارة أمريكا الجنوبية، وأن “فيفا” ناقش مع السلطات القطرية القرار، واستطلع الآراء، مؤكدًا أن “الجميع منفتح على الحوار بشأن أي قضية”.

وفي كانون الثاني الماضي، أقر “فيفا” زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 اعتبارًا من نسخة 2026، بعد أن كانت 32 منتخبًا.

ويبدو أن رئيس الاتحاد الدولي للعبة يحاول استباق الحدث وإقرار الزيادة في النسخة المقبلة بعد أربع سنوات في الشرق الأوسط لأول مرة.

وقال إنفانتينو إن زيادة عدد المنتخبات يواجه تحديًا كبيرًا، وهو زيادة عدد المباريات والأيام، “أعتقد أننا نتخذ القرار سويًا، وسوف يكون قرارنا لمصلحة كرة القدم ولن يزيد العبء على أحد”.

زيادة عدد المنتخبات يزيد عدد المباريات من 64 مباراة وفقًا للنظام الحالي إلى 80 مباراة، كما يزيد من عائدات الاتحاد بنسبة 35%.

ومن المتوقع أن تشكل حصة القارات من المقاعد بعد الزيادة قضية ساخنة، خاصة وأن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس “فيفا”، وعد بالمزيد من المقاعد لقارتي إفريقيا وآسيا.

وحول تحضيرات قطر للمونديال قال إنفانتينو إنها “تجري بشمل رائع (…) زرت الميترو، والملاعب وعددًا من المرافق، إنه عمل رائع”.

وأكد إنفانتينو أن ملاعب قطر 2022 سوف تسلم قبل عامين من موعد المونديال، وهذا “ما لم يحدث قبل في تنظيم كأس العالم”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة